آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

مجتمع مدني


قطاع التدريب والتأهيل بهيئة الإعلام الجنوبي يختتم دورة تدريبية في (مهارات التصوير الرقمي)

الخميس - 16 مارس 2023 - 05:20 م بتوقيت عدن

قطاع التدريب والتأهيل بهيئة الإعلام الجنوبي يختتم دورة تدريبية في (مهارات التصوير الرقمي)

عدن (عدن الغد) خاص:

اختتمت اليوم بالعاصمة عدن الدورة التدريبية (مهارات التصوير الرقمي ) التي نظمها قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي بالتعاون مع إدارة المرأة والطفل  بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية لانتقالي مديرية التواهي بالعاصمة عدن .

وفي كلمة له في ختام الدورة نقل د.عبدالله الحو عضو مجلس ادارة الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي رئيس قطاع التدريب والتأهيل  تحيات اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الراعي الأول للإعلام والإعلاميين الجنوبيين.

وأكد د. الحو في سياق كلمته أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسة دورات تدريبية قام بها القطاع في الفترة الماضية وستستمر لاستهداف الشباب والشابات الجنوبيين، مشيرا إلى هناك برنامج رمضاني لنشاط تدريبي سينفذه القطاع خلال الشهر الفضيل في مجالات التصوير الرقمي وتصميم الجرافيكس والتسويق الاليكتروني وفنون كتابة سيناريو القصة (الكوميكس) تستهدف حوالى (50) من طالبات الثانوية العامة. بالاضافة الى عدد من الامسيات الرمضانية والانشطة الثقافية المتنوعة.

وطالب د.الحو في كلمته الفتيات المتدربات في هذه الدورة إلى الاستفادة من كل الدروس والمهارات التي تلقنها ونقلها إلى حياتهن العملية ونشاطهن اليومي ، متمنيا لهن النجاح .

  إلى ذلك قالت الاستاذة هناء الذيباني رئيس إدارة المرأة والطفل في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية لانتقالي التواهي بالعاصمة عدن  إن هذه الدورة تمثل اهمية خاصة كونها تخصصت في تزويد شابات جنوبيات بالمهارات والتقنيات الحديثة في مجال التصوير الرقمي، شاكرة جهود قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للاعلام الجنوبي على دوره التدريبي والتاهيلي ونشاطه التنويري والتطبيقي في مختلف أشكال العمل الاعلامي .

 وجرى في اليوم الاخير للدورة  تقويم للاعمال المقدمة من المتدربات في فن التصوير الرقمي من قبل لجنة مشكلة من د. عبدالله الحو رئيس القطاع والمصور الجنوبي المخضرم ا. علوي علي والاعلامي نجيب مقبل عضو قطاع التدريب والتأهيل. 

وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات المشاركة على المتدربات اللواتي اشدن بالدورة وعبرن عن استفادتهن من المهارات والمعارف التي تلقينها خلالها في مجال فن التصوير الرقمي، مشيرات إلى أن  ما تلقينه من خبرات وتطبيقات سيساعدهن على ترجمتها  في حياتهن العملية، ومثمنات الدور الذي يلعبه قطاع التدريب والتأهيل في تأهيل كوادر وكادرات المجلس الانتقالي والشباب والشابات الجنوبي

 واستهدفت الدورة التي استمرت من 7-16 من الشهر الجاري حوالى (17) شابة جنوبية من كادرات المجلس الانتقالي في مديرية التواهي، تلقين خلالها مهارات جديدة في التصوير الرقمي والتعرف على الملامح الأساسية للتصوير الفوتوغرافي بصورة احترافية.