آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-07:06ص

المهجر اليمني


اليوم.. اختتام فعاليات الملتقى الخامس للنادي الدولي للاعلام الرياضي في القاهرة ورفع توصياته

الأحد - 05 مارس 2023 - 10:42 ص بتوقيت عدن

اليوم.. اختتام فعاليات الملتقى الخامس للنادي الدولي للاعلام الرياضي في القاهرة ورفع توصياته

(عدن الغد) محمد احمد النعماني:

تختتم مساء اليوم ( الأحد) فعاليات الملتقى الخامس للنادي الدولي للاعلام الرياضي في القاهرة والذي انطلق في الثاني من مارس بمشاركة اكثر من ١٠٠ اعلامي واعلامية من مختلف دول العالم 

وكان اليوم الثاني من الملتقى قد اشتمل على العديد من البرامج والمحاضرات حيث القت المحاضرة الاعلامية/ جهاد محمود عرابي محاضرة عن أهمية وسائل التواصل الاجتماعي والفائدة المالية المتأتية منها والتي يستخدمها "4.89” مليار مستخدم في أرجاء العالم وبمعدل ساعة وخمسين دقيقة للفرد يومياً. 

واكدت الاستاذة/ جهاد ان الهند تصدرت لائحة المستخدمين عالمياً والامارات عربياً فيما كانت الفئة العمرية "24-34" الاكثر استخداماً لوسائل التواصل وبأغلبية كبيرة للذكور.

وواضحت ان الفيديو يعتبر الاكثر سهولة للوصول للمستخدمين على حساب الصورة التي تأتي ثانيا ويليها التقرير المكتوب، وشددت على أن المعلومات يجب أن تكون سهلة وسلسة وواضحة والعنوان صادم ..

وأكدت ان توقيت بث الخبر مهم لضمان المتابعة الجماهيرية وتتركز في أيام العمل الاسبوعي عدا الرياضة التي يتحدد موعد بث أخبارها بالمواجهات الرياضية والتي تقام بغالبيتها في أيام العطل.

واشارت جهاد في محاضرتها إلى أن المستخدمون يركزون على الاشخاص أكثر من القنوات وهو ما يوجب على المقدمين مصداقية الخبر والتحليل والاستماع لرأي المتابعين كتغذية راجعة، وهو ما يوفر العائد المرغوب بالانتشار وتحقيق الربح المالي، وشددت على ان الفيسبوك يعتمد على المحتوى الخفيف المريح فيما توتر تركز على جدية الطرح.

وقدم المحاضر /علي عثمان محاضرة حملت عنوان "ما هو البودكاست وما أهميته في الاعلام الرقمي"، حيث بين انه من خلال البودكاست يمكن من الوصول لمئات الملايين بكبسة، وبين ان عدد من يملكون هاتف خلوي قد بلغ في دول الشرق الاوسط قد وصل "92%” منهم "73%” يملكون نت وان سوق البودكاست المصري يبلغ مالياً "239" مليون دولار ، وبين ان البودكاست يتم رفع مواده على جميع وسائل التواصل، وان البودكاست يقدم أرقام حقيقية عن البث.

وفي الجلسة الختامية التي حملت عنوان "نماذج وتجارب للمشاركين في الاعلام الحديث" حيث تحدث في البداية الاعلامي المصري /وائل المنجي والزميل جمال السيد من مصر والصحفي مصطفى خلفاوي من الجزائر وعبدالحميد العداسي من الاردن، واختتمت التجارب بتجربة الفلسطيني في قناة الكوفية يحيى سمير النوري.

وكان المشاركون في الملتقى قد قاموا صباح ( الاحد) بزيارة الى الاهرامات للتعرف على الاهرامات وماتختزنه مصر من حضارة تاريخية اهمها الاهرامات التي يأتيها السياح من مختلف دول العالم.

هذا وتتواصل فعاليات الملتقى ظهر اليوم( الاحد) بمتابعة البطولة العربية للاعلاميين للدارتس والمؤتمر الصحفي وحفل الغداء في احد البواخر السياحية على النيل، ثم عرض أعمال المشاركين وتقييمها وتقييم أفضل عمل ورفع توصيات الملتقى وتكريم للمشاركين.