آخر تحديث :الثلاثاء-25 يونيو 2024-07:24ص

دولية وعالمية


بمشاركة الفنان الكبير سعود الفرج تكريم النجمة الكبيرة نبيلة عبيد

الثلاثاء - 28 فبراير 2023 - 02:09 م بتوقيت عدن

بمشاركة الفنان الكبير سعود الفرج تكريم النجمة الكبيرة نبيلة عبيد

مصر((عدن الغد)) منصور نور

تنظم مؤسسة Landof Art في جمهورية مصر العربية، "سمبوزيوم المرأة والحياة"، ضمن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته السابعة، في الفترة من  5 - 10 مارس 2023.
وسيشارك فيه الفنان التشكيلي الكبير الدكتور سعود الفرج من الكويت، مع عدد من الفنانين والتشكيليين العالميين، والاعلاميين الكبار ، من مختلف البلدان العربية والأجنبية.

و يُعد الفرج من جيل الرواد التشكيليين الذين خدموا الحركة التشكيلية على مستوى الوطن الكويت وعلى مستوى العالم العربي، من خلال أعماله الفنية الجميلة في المجالات المتعددة.. تصميم الجداريات، العملات التذكارية، ديكورات أعمال اللوحات الاستعراضية الضخمة، والأوبريتات والمسرحيات.. ولوحاته التشكيلية الجميلة المتميّزة، وبصماته الجليلة في المعهد العالي للفنون الجميلة بدولة الكويت، وفي جاليري آرت اكاديمي.

وفي أتصال مع الفنان التشكيلي الكبير سعود الفرج بمناسبة اليوم الوطني لدولة الكويت الشقيق 25 فبراير ، عبّر عن سعادته العامرة باليوم الوطني للكويت، متمنيًا للوطن وقيادته والشعب الكويتي، العزّة والرفاه، والرفعة والسلام، ولكل الأقطار العربية والعالم أن يسود السلام والأمان، وتنتهي الحروب.

وتاتي مشاركة الفنان التشكيلي سعود الفرج في سمبوزيوم المرأة والحياة  Symposium Women and Life ضمن الفعاليات الثقافية والفنية التي سيشهدها مهرجان اسوان الدولي لأفلام المرأة، وقد سبق للفنان الكبير سعود الفرج المشاركة في السنة الماضية بالدورة السادسة 2022  للمهرجان الذي كرمت فيه الفنانة الكبيرة سوسن بدر بجائزة "إيزيس" للإنجاز، وهو مهرجان ثقافي دولي كبير، يشارك فيه ويحضره فنانين كبار من معظم البلدان العربية والأجنبية، وتستمر فعالياته لخمسة أيام متتالية في مدينة أسوان، أجمل مدن مصر بعظمة نيلها وتاريخها، وإنسانها الجميل.

وفي المهرجان الدولي بدورته السابعة، سيتم تكريم نجمة مصر الأولى نبيلة عبيد،  والإعلامية الكبيرة درية شرف الدين تقديرًا وعرفانًا لدورهما وعطائهما الكبيرين في نشر الثقافة والفنون.. و تهانينا المسبقة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة واللجنة المنظمة، التي بذلت الجهود الكبيرة للإعداد والتحضير لهذا المهرجان الدولي الضخم. ولمؤسسة Landof Art وللفنان التشكيلي الكبير سعود الفرج، لكل المشاركين والمكرمين من فنانين ونقاد وتشكيليين واعلاميين ومثقفين..

 راجين أن يتوّج هذا الزخم الثقافي الرائع في حُلته السابعة، التوفيق والنجاح المنقطع النظير ، خاصة إنه يتصادف مع اليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس.

إعلامي وناقد فني.

من: منصور نور