آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-02:49ص

أخبار المحافظات


حماية البيئة بلحج تدشن أنشطتها التوعوية احتفاء باليوم الوطني للبيئة

الأربعاء - 22 فبراير 2023 - 05:17 م بتوقيت عدن

حماية البيئة بلحج تدشن أنشطتها التوعوية احتفاء باليوم الوطني للبيئة

لحج((عدن الغد)) خاص.

دشنت الهيئة العامة لحماية البيئة فرع لحج صباح اليوم الأربعاء الموافق 22 فبراير 2023م بمدرسة الشهيد سعيد حيدرة بمنطقة الوهط محافظة لحج فعاليات اليوم الوطني للبيئة 20 فبراير 2023م والذي يأتي تحت شعار ( لا تسامح إطلاقا مع الاتجار والاصطياد للأنواع المهددة بالانقراض ) بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج وبرعاية الشركة الوطنية للأسمنت... شريك البناء والتنمية. 

وفي مستهل الفعالية البيئية القى المهندس / فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج كلمة أشار فيها إلى أهمية الأنشطة البيئية في جميع مدارس المحافظة وذلك لتعزيز ورفع مستوى الوعي البيئي عند الطلاب والطالبات وتشكيل الأندية البيئية والتي تعتبر جسر تواصل بين الهيئة والطلاب في المدارس. 

وأضاف الصعو أن اليوم الوطني للبيئة يشكل انطلاقة حقيقية لتعزيز دور وأهمية البيئة في حياتنا اليومية وكيفية الحفاظ عليها من الملوثات.. موضحا بأن الهيئة العامة لحماية البيئة لحج لديها برنامج أنشطة توعوية بهذه المناسبة استهدف مدارس في مديريتي الحوطة وتبن بالإضافة إلى جمعية الصم والبكم وذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة لحج. 

وأشاد المهندس / فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج بمستوى التنظيم والتحضير من قبل لجنة التنظيم في مدرسة الشهيد سعيد حيدرة ...مؤكدا بأن الهيئة العامة لحماية البيئة لحج ستمضي قدما نحو فتح آفاق بيئية هادفة لمعالجة العديد من الظواهر البيئية بالمحافظة. 

واختتم المهندس / فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج كلمته بالشكر والتقدير للشركة الوطنية للأسمنت شريك البناء والتنمية وللأستاذ فهمي بجاش مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والاستاذ / محفوظ الكيلة مدير التربية والتعليم بمديرية تبن والأستاذة / انتصار التكت مدير الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة والاستاذ / أياد سعيد مدير مدرسة الشهيد سعيد حيدرة بمنطقة. الوهط على جهودهم الجبارة في انجاح تدشين فعاليات اليوم الوطني للبيئة 20 فبراير 2023م.

بعد ذلك ألقى الأستاذ محفوظ الكيلة مدير التربية والتعليم بمديرية تبن كلمة أشار فيها إلى أهمية تفعيل الأنشطة البيئية في المدارس لرفع مستوى الوعي البيئي عند الطلاب والطالبات بأهمية البيئة في حياتهم اليومية والحفاظ عليها. 

مشيدا بالدور الكبير الذي يلعبه المهندس / فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج في رفع المستوى البيئي بالمحافظة من خلال تكريس عدد كبير من الحملات والفعاليات التوعوية الهادفة. 

بعد ذلك قدم طلاب المدرسة العديد من الفقرات البيئية المتنوعة والتي شملت عرض مسرحي وقصائد شعرية خاصة بالبيئة واناشيد بيئية وعرض الصور البيئية المتنوعة والتي نالت استحسان الحاضرين. 

حضر التدشين طاقم العمل بالهيئة العامة لحماية البيئة لحج والمدرسين والطلاب بالمدرسة.

من*إدارة الإعلام والتوعية البيئية بالفرع: