آخر تحديث :الجمعة-21 يونيو 2024-03:59م

حوارات


مدير مكافحة السرطان بعدن : أكثر من ( 7000 ) مستفيد من الخدمات الطبية والعلاجية خلال العام 2022م

الإثنين - 20 فبراير 2023 - 09:23 م بتوقيت عدن

مدير مكافحة السرطان بعدن : أكثر من ( 7000 ) مستفيد من الخدمات الطبية والعلاجية خلال العام 2022م

عدن((عدن الغد)) عبدالرب راوح

أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن أ. إبراهيم بامفروش أن المستفيدين من خدمات المؤسسة التشخيصية والعلاجية وكذا برامج الكشف المبكر خلال العام الماضي 2022م أكثر من ( 7000 ) مريض بتكلفة أكثر من ( 149 ) مليون ريال يمني ..

مضيفا أن المؤسسة أضافت خدمة العمليات الجراحية مجانًا إلى جانب اعتماد كل احتياجات المريض من الفحوصات المختبرية والانسجة ..

وتساهم المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن منذ تأسيسها في العام 2006م في التخفيف عن المرضى من خلال ما تقدمه من رعاية صحية كصرف جانب من العلاجات المجانية والتكفل بإجراء الفحوصات الطبية للمرضى والعمليات وتذاكر السفر ..

كما تعنى المؤسسة في المقام الأول بالتوعية والتثقيف المجتمعي بالسرطان في جميع الأوساط وعبر كافة الوسائل المتاحة وتحث على الكشف المبكر من خلال المراكز والعيادات الوردية المجانية التي تقيمها في محيط عملها الذي يشمل أربع محافظات ( عدن - لحج - أبين - الضالع ) ..

وللمؤسسة نجاحات ملموسة في مضمار العمل الخيري وتقديم سبل الدعم الاجتماعي والنفسي لمرضى السرطان والناجين منه ، حاصلة على شهادة الجودة (ISO 2008-2009  ) وتعمل بترخيص رسمي برقم (188) ..

وتسعى المؤسسة لزيادة الخدمات التشخيصية والعلاجية في ظل تزايد عدد المرضى مع قلة الإمكانيات وشحة الإيرادات من خلال المنظمات المانحة والتجار للمساهمة في خدمة  المرضى ..

حيث دعا مدير المؤسسة التنفيذي " بامفروش " خلال مقابلته عبر مركز ( أبين ) الإعلامي المنظمات المانحة وفاعلين الخير إلى التفاعل والشراكة الحقيقية مع المؤسسة لخدمة هذه الشريحة من مرضى السرطان والتي هي بحاجة ماسة لتكاتف الجميع لتخفيف من معاناتهم ..