آخر تحديث :الثلاثاء-25 يونيو 2024-07:24ص

المهجر اليمني


بمشاركة يمنية.. انعقاد ملتقى الاتحاد النسائي العربي العام في دورته الثانية بتونس

الأحد - 19 فبراير 2023 - 08:31 ص بتوقيت عدن

بمشاركة يمنية.. انعقاد ملتقى الاتحاد النسائي العربي العام في دورته الثانية بتونس

(عدن الغد)خاص:

افتتحت يوم الخميس الماضي 16 فبراير الجاري 2023 جلسات ملتقى الاتحاد النسائي العربي العام، في دورته الثانية المنعقد بمدينة الحمامات بتونس، تحت عنوان "تقنيات الإعلام والاتصال رافد استراتيجي لدعم برامج محو الأمية والتعلم مدى الحياة"، نظمه الاتحاد الوطني للمرأة التونسية والكنفدرالية الألمانية لتعليم الكبار بشمال إفريقيا، ويستمر على مدى 4 أيام.

ويشارك اتحاد نساء اليمن عبر مندوبته آمنة محسن العبد، رئيسة اتحاد نساء اليمن بأبين وعضوة المجلس المركزي للاتحاد بالجمهورية.

وأشارت العبد إلى أن مشاركتها تأتي في إطار المساهمة لإيصال صوت الاتحاد في اليمن إلى العالم، وعرض منجزاته رغم الصعوبات التي يعانيها للحد من الأمية، مؤكدة على أن فرع الاتحاد بأبين ساهم في افتتاح العديد من الفروع في المحافظة وغيرها من المحافظات المحررة، داعية إلى الاهتمام بشريحة الكبار وتعليمهم، وعدم إهمالهم في ظل الأوضاع والأزمات التي تعيشها البلاد حاليًا.

من جانبها نوّهت راضية الجربي، رئيسة بالنيابة للاتحاد النسائي العربي العام ورئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية، إلى أن الملتقى يأتي في إطار الاهتمام بقضية تعليم الكبار ومحو الأمية والتعلم مدى الحياة، كما يتضمن ورشات لفائدة الصحفيين من وسائل محلية وعربية لدعم قضية تعليم الكبار ومحو الأمية وإبراز قضاياهم للرأي العام.

ويشارك في الملتقى ممثلات عن عدد من اتحادات المرأة من بلدان عربية (المغرب، فلسطين، ليبيا، الجزائر، البحرين، السودان، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، اليمن)، إضافة إلى مشاركات لرؤساء وأعضاء مؤسسات حقوقية ومدنية وممثلين عن وزارات الشؤون الاجتماعية والمرأة والفلاحة والتربية والتعليم العالي بتونس.