آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-06:08م

شكاوى الناس


وقفة احتجاجية لحاملي الشهادات الجامعية بلودر تنديدا باقصائهم من كشوفات المعلمين المتعاقدين مع منظمة اليونيسيف

الأحد - 12 فبراير 2023 - 03:50 م بتوقيت عدن

وقفة احتجاجية لحاملي الشهادات الجامعية بلودر تنديدا باقصائهم من كشوفات المعلمين المتعاقدين مع منظمة اليونيسيف

لودر (عدن الغد ) خاص

 نظم صبيحة اليوم الأحد العشرات من شباب مديرية لودر العاطلين عن العمل من حاملي الشهادات الجامعية وقفة احتجاجية تنديدا بالظلم الذي لحقهم جراء عدم ضمهم إلى كشوفات وظائف المعلمين المتعاقدين المقدم من منظمة اليونيسيف وتسجيل أسماء مقربة من مسؤولين كبار بالمديرية بشهادة ثانوية وابتدائية.

وفي الوقفة الاحتجاجية التي أقيمت في قلب ووسط سوق مدينة لودر وشارك فيها عدد كبير من المتضامنين من أبناء مديرية لودر من الشخصيات الاجتماعية والتربوية والأمنية والعسكرية ورؤساء مجالس اهليه وناشطين وإعلاميين مع العاطلين عن العمل من حاملي الشهادات الجامعية ، ألقى عصام هديل كلمة الخريجين العاطلين عن العمل من حاملي الشهادات الجامعية د كلمة أشار فيها إلى أن وقوفه اليوم بينهم بعد 17 عاما من تخرجه  حاملا درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية  وغيره كثير من الخليجين الأكاديميين لم ينالوا حقهم الشرعي في الوظيفة العامة.. منوها إلى أنه قد تم حرمانهم وظائفهم والتي هي حق لهم ومنحها لأبناء المسؤولين الجهلة.. مؤكدا بأن أولئك المسؤولين والمؤتمنين عليها قاموا ببيعها والتي تمثل خيانة للأمانة الملقاة على عاتقهم وتفريطا منهم في مسؤوليتهم وكأنها كابرا عن كابر. 
وناشد هديل في كلمته ونيابة عن زملائه القابعين في منازلهم سنين طوال وهم ينتظرون دورهم في الوظيفة العامة ، كل صاحب ضمير حي في الوقوف معهم والدفاع عن حقوقهم ، مطالبا في ذات الوقت بمحاسبة أولئك الذين تسببوا في معاناتهم طيلة هذه السنين.. كما طالب الخريج هديل في كلمته برفع المعاناة عنهم املا أن في أن يجد اذانا صاغية تسمع صوتهم وتستجيب لمطالبهم. 

وناشد الخريج هديل منظمة اليونيسيف بأن لاتكون شريكة في معاناتهم وان لاتسير على خطى أولئك الفاسدين الذين استغوا هذه الوظائف المقدمة من اليونيسيف لقطاع التعليم.. موجها جزيل الشكر لكل من ساندهم في الدفاع عن حقوقهم وخاصة أولئك الشرفاء من الإعلاميين والناشطين الذين واجهوا التهديد والترهيب.

بعد ذلك ألقى رئيس المجلس الأهلي بمديرية لودر الشيخ صالح  الخضر الصاد كلمة أعلن من خلالها تضامن المجلس الأهلي بالمديرية مع الوقفة الاحتجاجية ومع كل المظلومين  في لودر.

وكانت الوقفة الاحتجاجية قد شهدت رفع عدد من اللافتات التي تندد بالفساد المستشري في المديرية ومرافقها الحكومية  وبتردي الخدمات الأساسية وبكشوفات التوظيف الذي ضم أبناء المقربين من المسؤولين وحرمان أصحاب المؤهلات الدراسية منها.. كما أكدت الوقفة على التصعيد من خلال تنظيم وقفات الاحتجاجية كل يوم أحد.

 

*من / عارف أحمد