آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-02:51ص

حوارات


مدير كهرباء أبين " مكيش" :استعداداتنا للصيف القادم جيدة .. إذا لم يعرقلها الديزل ..!!

الجمعة - 10 فبراير 2023 - 05:31 م بتوقيت عدن

مدير كهرباء أبين " مكيش" :استعداداتنا للصيف القادم جيدة .. إذا لم يعرقلها الديزل ..!!

ابين((عدن الغد)) نظير كندح

أكد مدير عام مؤسسة كهرباء محافظة أبين أ. محمود مكيش أن طموحنا في إدارة المؤسسة كبير في أن ننتقل بواقع عملنا نحو الأفضل من حيث تحسين الخدمات الكهربائية وتشغيل إمدادات الطاقة على مدار الساعة ، ولكن كل خططنا التي تم وضعها ومنها محطة التوليد الكهربائية ( 30 ) ميجا معلقة رغم اتمام كافة الإجراءات اللازمة ومتابعتها من قبل محافظ المحافظة اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم الذي بذل جهوداً كبيرة حتى إقرار المناقصة ومازالت عالقة بمجلس الوزراء وعدنا إلى صيغة التعامل بالطاقة المشتراة ..!!

مشيرا أن حجم الطاقة المتوفرة حاليا تقدر بــ( 30 ) ميجا وكان يمكن سحب جزء من هذه الطاقة المشتراة ولكن بفضل جهود الأخ المحافظ مع مجلس الوزراء وإصراره على إبقائها أو تحريك مشروع الــ( 30 ) ميجا وبالفعل أقر الإبقاء على الوضع الحالي الذي يشكل ( 50 ٪ ) من الاحتياج العام ..!!

وحول استعدادت المؤسسة للصيف القادم قال " مكيش " في تصريح صحفي خاص لمركز ( أبين ) الإعلامي : إن الأوضاع ستظل كما هي عليه بنظام " ساعتين بساعتين " ، إضافة إلى إمدادات محطة بترومسيلة بعدن التى حين تعمل نحصل على ( 5 ) ميجا وكذلك استمرار الربط بالشبكة يؤمن ضمان التغذية بكامل الطاقة ( 30 ) ميجا وانفصالها يقلل إمدادها إلى ( 25 ) ميجا ..

لافتا أن ضمان استمرار الطاقة مرهون بتوفر الوقود والذي دائما هو المشكلة مع تأخر الناقلات ..!!

مؤكدا أن المؤسسة من حيث استعدادها الفنية قامت بكل الأعمال التى تؤمن تغذية الخطوط بالطاقة ، بالإضافة أننا نتوقع حلحلة الأمور من قبل المجلس الرئاسي ومجلس الوزراء ووزارة الكهرباء التى طالبهم الاخ المحافظ بتحسين أوضاع المحافظة في الطاقة الكهربائية ومعالجة القضايا المتعلقة بزيادتها بما يؤمن تحسين الخدمات الكهربائية ..

داعيا المواطنين إلى التفاعل بتسديد قيمة الإستهلاك الشهري من الطاقة ومحاربة ظاهرة الربط العشوائي وأن يسشتعروا أن المؤسسة تتحمل أعباء كبيرة من النفقات من الميزانية المعتمدة اساسا على الإيرادات ..