آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-11:24م

المهجر اليمني


تعرف على دور فرع اتحاد الطلاب اليمنيين بكوجايلي في مواجهة آثار الزلزال بتركيا

الأربعاء - 08 فبراير 2023 - 09:42 ص بتوقيت عدن

تعرف على دور فرع اتحاد الطلاب اليمنيين بكوجايلي في مواجهة آثار الزلزال بتركيا

تركيا ( عدن الغد) عبدالله باصهي

تنفيذاً لتوجيهات قيادة الاتحاد العام للطلاب اليمنيين، الطارئة، بجمهورية تركيا، الى كل فروع واعضاء الاتحاد في المدن المختلفة الى تلبية الواجب الاسلامي و الإنساني، بتقديم اوجه المساعدة ومد اياد العون المطلقه بقدر الإستطاعة، والوقوف الى جانب الشعب التركي الشقيق في محنته كلً في مقر و مدينة اقامته ومساندة اعمال الاغاثة الذي اطلقها الهلال التركي لمواجهة اثار الزلزال الذي ضرب البلاد منذ فجر أمس.

وبموجب ما اصدرت قيادة الاتحاد العام للطلاب اليمنيين، لبي الندأ من قبل كل الفروع رئاسة واعضاء، ومن ضمنها فرع الاتحاد بمدينة كوجايلي التركية شرقي البلاد، وتوجه الاعضاء الى اقرب اماكن للتبرع بالدم، والوقوف الى جانب الاهالي في التخفيف من المعاناة ومشاركاتهم الاستعدادات الاغاثية للمناطق المنكوبة.  

حيث شارك طلاب اليمن هناك في المناطق الغير متضررة الى جانب أشقائهم من كافة دول العالم، في المساهمة مع اهالي كوجايلي في تجهيز القوافل الاغاثية التي سترسلها بلدية المدينة الى المنكوبين من الزلازل في المناطق متضررة.  

ولم تكتفِ قيادة اتحاد الطلاب اليمنيين، بل شكلت غرف عمليات مشتركة لتقديم اوجة المساعدة الى الجالية اليمنية والاسر العالقة منها وتنفيذ عمليات اجلاء للطلاب والاسر هناك ومتابعة الحالات المتضررة.

مواقف انسانية و ملاحم اغاثية خالدة للتاريخ سجلها أبناء اليمن في جمهورية تركيا الشقيق، تعبر نيابة عن تعاطف ومواساة الشعب اليمني حكومة وشعباً، ووقوفهم الى جانب جمهورية تركيا الشقيقة  الذي خلف فيها الزلزال اثار صادمة والعديد من القتلى والمئات من الجرحى والمفقودين الى جانب خسائر مادية كبيرة.