آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-09:20م

أخبار عدن


اجتماع ممثلات القمة النسوية مع نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة

الأربعاء - 08 فبراير 2023 - 01:00 ص بتوقيت عدن

اجتماع ممثلات القمة النسوية مع نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة

عدن(عدن الغد)خاص:

أجتمعت اليوم في عدن عدد من ممثلات القمة النسوية اليمنية ...مع السيدة فيفيان فان دي بيري نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم إتفاق الحديدة والسيدة ليليان مساعدة البعثة

وفي بداية الاجتماع قدمت السيدة فيفيان تعريف حول مهمة البعثة وتركيز إهتمامها على التشاور والإستماع بشأن قضايا المرأة في اليمن بالإضافة الى بحث ما يمكن تقديمه، من أوجه الدعم والمساندة في تعزيز جهود المنظمات النسوية من جانب البعثة والسيدة فيفيان.

ومن جانبهن قدمن المشاركات في الاجتماع توصيف لمجمل الإنتهاكات و الأوضاع التي أضحت تواجه هشاشة حقوق النساء والفتيات بتنوعهن ومن الفئات المهمشة وفيما يتعرضنٓ له من أشكال التمييز والعنف القائم على النوع الاجتماعي والتمييز القانوني، وكذلك موجة الإنتهاكات، ضد جميع المدافعات عن حقوق الإنسان وحقوق المرأة والنساء بنآة السلام من أشكال القمع والتضييق والقيود المفروضة عليهن، بما في ذلك تقييد حرية الحركة والتنقل مع فرض شروط المحرم في مسعى للحد من تمكينهن ومشاركتهن. مع تأكيد ضرورة تكثيف جهود الحماية ومن منظور أكثر شمولية، كما شددن على أهميتها الجوهرية في تحقيق السلام.

وتخلل الاجتماع الإشارة الى بناء روابط الصلة لمهمة البعثة الأممية مع الخطة الوطنية للمرأة والسلام والأمن وكذلك خارطة الطريق النسوية للسلام.

وفي الختام عبرت السيدة فيفيان عن سعادتها بهذا الاجتماع وعن أهمية الرسائل التي تمكنت من إيصالها المشاركات واعتبارها ذات مغزى في تبادل الإهتمامات وطرح الرؤى والمعالجات.