آخر تحديث :الخميس-25 يوليه 2024-03:59م

شكاوى الناس


مقر جمعية الصم والبكم بلحج بحاجة للتأهيل والترميم

الثلاثاء - 07 فبراير 2023 - 06:46 م بتوقيت عدن

مقر جمعية الصم والبكم بلحج بحاجة للتأهيل والترميم

لحج (عدن الغد) انوار العبدلي

تستمر جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بمحافظة لحج في تقدم اهم خدمة مجتمعية لهذه الفئة وهي خدمة التعليم .

حيث يعتبر مقر الجمعية الواقع بمدينة الحوطة بمثابة مدرسة تعليمية معتمدة يتلقى فيها أطفال وطلاب فئة الصم والبكم المواد الدراسية مثلهم مثل الطلاب الأسوياء بالمحافظة .

ويتلقى حوالي 120 طالب وطالبة من الجنسين من مرحلة التمهيدي حتى الثانوية تعلم لغة الإشارة والمعالجة النطقية وكذلك المقررات الدراسة التابعة لمكتب التربية والتعليم على أيدي معلمات ومعلمين وبتظافر جهود إدارة الجمعية برئاسة رئيسها مرسال مهدي والأمين العام للجمعية الأستاذة كوكب عبدالله لتقديم هذه الخدمة التعليمية المهمة والسعي للارتقاء بها إلى أفضل المراحل بالرغم من الصعوبات العديدة التي تواجهها الجمعية .

بفصول ضيقة ومقسمة حتى تستطيع أن تستوعب عدد الطلاب بمراحلهم الدراسية المختلفة يتلقى طلاب فئة الصم والبكم الدراسة نحو طريق خالي من شبح الأمية ، لكن هناك خطر يهدد حياة الطلاب في أحد الفصول داخل مقر الجمعية ، بسبب تهالك سقف أحد الغرف وتضرره بسبب الامطار الاخيرة .

الأمينة العام الأستاذة كوكب عبدالله نحن نسعى بكل الإمكانيات المتاحة معنا نحو تعليم وتأهيل هذه الفئة العزيزة على قلوبنا .

مشيرة بأن هناك عدة صعوبات ومنها تأهيل وترميم مقر الجمعية الذي نحن بأمس الحاجة حماية لطلابنا ، وكذلك لإضافة لمسه جديدة وحيوية داخل مقر الجمعية تساعد في تجديد نفسية أطفالنا وطلابنا .

واوضحت كوكب بأننا نحتاج لترميم وتأهيل سقوف أحد غرف الفصول المتضررة بشكل كبير ، كذلك سقف الحمام متهالك وتم مشاهدته من قبلكم ، وإمكانياتنا محدودة جدا .

هذا ووجهت إدارة الجمعية مناشدة عاجل لكافة الجهات المحلية والمنظمات الدولية ولفاعلي الخير المحبين لتقديم العون والمساعدة لفئة ذوي الإعاقة ولفئة الصم والبكم في المساهمة في إعادة ترميم وتأهيل مقر جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم وتوفير مكان دراسي أمن لهذه الفئة المستحقة .

للتبرع لصالح الجمعية على رقم الحساب التالي ..
0400080731015