آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-09:17م

أخبار عدن


قيادة وطلاب أكاديمية الطيران المدني والهندسة بعدن ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم

الثلاثاء - 07 فبراير 2023 - 05:15 م بتوقيت عدن

قيادة وطلاب أكاديمية الطيران المدني والهندسة بعدن ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم

عدن(عدن الغد) عارف الضرغام - ت/محمد عوض:

نفذت قيادة وطلاب أكاديمية بازرعة للطيران المدني والهندسة بعدن صباح اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مبنى الأكاديمية في شارع المطار في العاصمة عدن وذلك إثر منعهم من دخول مطار عدن الدولي لاستكمال بناء الهنجر الخاص بالأكاديمية الذي كانوا قد بدؤوا العمل فيه منذ خمسة أشهر، الأمر الذي أدى إلى تعطيل الدراسة التطبيقية للطلاب وإعاقتهم عن إكمال المنهج الدراسي دون وجه حق.

وفي تصريح للكابتن صالح أبوبكر بازرعة مدير عام الأكاديمية قال:" إن هذه الوقفة الاحتجاجية تعد الثالثة في إطار وقفاتنا الاحتجاجية ضد تصرفات التحالف الذي منعنا من الدخول إلى المطار لإكمال بناء الهنجر المستأجرة أرضيته من إدارة المطار، رغم أننا قد حصلنا على تصاريح من التحالف وقيادة المطار لبناء الهنجر لاستخدامه للدراسة التطبيقية للطلاب. 

وأوضح أنه قد تم التخاطب مع المسؤولين في التحالف لمعرفة منعهم للأكاديمية من استكمال البناء، فيكون الرد تارة بأدن المنطقة عسكرية وتارة بأن المنع بأوامر من وزير الداخلية وتارة من وزير الدفاع رغم أن المطار مدني، وكلها حجج واهية وليس لها أساس من الصحة، لأن وزيري الداخلية والدفاع أنكرا علمهما بالأمر.

وأكد أن الأكاديمية ستتمسك في حقها في مواصلة الوقفات الاحتجاجية والتصعيد حتى إحقاق الحق وإعادة الحق إلى أهله.

وناشد رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء والسلطة المحلية والنائب العام التواصل مع التحالف وإيقاف إجراءاتهم التعسفية ضد الأكاديمية وضد العلم والتعليم في اليمن.