آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-09:38ص

أخبار وتقارير


مليشيا الحوثي تصدر تعميماً يحتكر الاستيراد على شركة تابعة لها

الثلاثاء - 07 فبراير 2023 - 07:37 ص بتوقيت عدن

مليشيا الحوثي تصدر تعميماً يحتكر الاستيراد على شركة تابعة لها

(عدن الغد ) متابعات

أصدرت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة مليشيا الحوثي غير المعترف بها، امس الاثنين، تعميماً للغرفة التجارية في العاصمة المختطفة صنعاء قضى بإلزام التجار التعامل مع شركة استيراد تابعة للمليشيا. 

وأفادت المصادر "، أن الغرفة التجارية في صنعاء تفاجأت بخطاب لوزارة الصناعة والتجارة موجه إليها يفيد بأن هناك شركة ملاحة جديدة ستتولى كافة عمليات الاستيراد من بضائع ومواد غذائية، وأن على كافة التجار أن يتعاملوا معها فقط. 

المصادر ذاتها في الغرفة التجارية أكدت أن الشركة الجديدة والتابعة لقيادي في مليشيا الحوثي أنشئت بغرض احتكار الاستيراد عبرها، ما يعد ضربة موجعة إضافية لقطاعات اقتصادية كبيرة.

يشار إلى إن مليشيا الحوثي مارست خلال الفترة الماضية سياسة التضييق على كل الشركات والمستوردين الذين يجلبون البضائع التجارية من الصين إلى مناطق سيطرتها وتتعمد حجز بضائعهم رغم استكمال الشركات المستوردة للإجراءات المتبعة ودفع الرسوم التي تفرضها الجماعة من ضرائب وجمارك في منافذها للمرة الثانية بهدف ارغامهم على التعامل مع شركات الاستيراد التابعة لقيادات حوثية سلالية.

وكانت مصادر إعلامية أكدت أن البضائع التي تجلبها شركات المستوردين المعروفين منذ عقود تحتجز من قبل المليشيا لنحو 6 أشهر دون اي مبرر مما يتسبب في تكبيدهم خسائر فادحة وتؤدي غالبا إلى امتناع تجار الجملة وملاك الشركات والمحال التجارية من التعامل معهم مجددا.