آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-03:18م

أخبار عدن


وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يبحث مع منسق الاوتشا بعدن مستوى التنسيق المشترك.

الخميس - 02 فبراير 2023 - 10:47 م بتوقيت عدن

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يبحث مع منسق الاوتشا بعدن مستوى التنسيق المشترك.

عدن (عدن الغد) خاص :

بحث معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل  الدكتور محمد سعيد الزعوري، اليوم، في العاصمة عدن، مع منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في عدن (الأوتشا) نيلز دينجول، تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات ولاسيّما تنظيم عمل المنظمات الدولية العاملة في بلادنا .

وتطرق اللقاء إلى عدد من القضايا المتصلة بتنظيم العمالة الاجنبية العاملة في بلادنا ودور الوزارة كجهة اختصاص لمنح التصاريح للمستقدمين للعمل في الأراضي اليمنية ، حيث تطرق اللقاء الى ماتضمنته الاجراءات المتخذة من الوزارة بشأن طلبات الاستقدام للعمالة الأجنبية من جميع الجهات التي يشملها القانون ، ومنها المقدمة  من المنظمات الدولية غير الحكومية " ، باستثناء المنظمات الاممية التابعة للأمم المتحدة .

وأكد الوزير الزعوري ان  الوزارة تمارس اعمالها بالتكامل مع الوزارات والأجهزة والمؤسسات الحكومية الأخرى ، وكل ما يصدر عنها من تعاميم وتوجيهات لاتخرج عن القوانين والأنظمة النافذة ، وقرارات مجلس الوزراء بهدف تفعيل دورها الاشرافي والرقابي وتعزيز سلطة القانون .

مشيرا الى ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بطاقمها الوظيفي ستبذل جهود مضاعفة لتعزيز أطر التعاون والتنسيق بينها وبين منظمات الامم المتحدة ، ومكتب الشؤون الانسانية الاوتشا ، وجميع المانحين ، ولن تألو جهدا لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لوصول المساعدات الإنسانية الى الفئات المستهدفة في كافة المحافظات .

من جهته أشاد منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في عدن نيلز دينجوال بجهود وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل  في تقديم التسهيلات اللازمة وحلحلة أي تعقيدات وصعوبات قد تواجه المنظمات الدولية العاملة في مختلف المجالات والقطاعات الإنسانية والإغاثية والتنموية ومنها ما يتعلق بمنح ترخيص مزاولة العمل ، مبديا تفهمه لكل القضايا التي تم طرحها خلال اللقاء ، طالبا من إجراء لقاءات قادمة مع الوكلاء والمختصين في الوزارة مع قيادة فرع الاوتشا في عدن .. مشيرا الى ان الامم المتحدة زادت من مكاتبها في المحافظات المحررة والتي تأتي نتيجة الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها سكان هذه المناطق .

شارك في اللقاء الدكتور احمد حمود حاتم القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع القوى العاملة وفائزة عبد المجيد مدير عام المرأة والطفل وايهاب محمد بابريش مدير عام الدفاع الاجتماعي وندى سعيد مدير ادارة الرقابة المالية وساميه عثمان مدير ادارة القوة العاملة ومن جانب الاوتشا زكريا هوري المساعد الخاص لنائب منسق الشؤون الانسانية بالعاصمة عدن.