آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-09:32م

أخبار المحافظات


مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل يلتقي مدير المعهد المهني لذوي الاحتياجات الخاصة بمديرية لودر

الخميس - 02 فبراير 2023 - 10:39 م بتوقيت عدن

مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل يلتقي مدير المعهد المهني لذوي الاحتياجات الخاصة بمديرية لودر

أبين(عدن الغد)خاص:

في إطار اهتمام وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثله بمعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري ومحافظ محافظة أبين اللواء أبوبكر حسين سالم التقاء صباح اليوم الخميس  الموافق 2 فبراير  ٢٠٢٣م  مدير عام  مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل    د. فيدل منذوق سعيد  بمدير المعهد المهني لذوي الاحتياجات الخاصة مديرية لودر  لمناقشة جملة من القضايا التي تعرقل سير عمل المعهد  وكذالك كيفية وضع الحلول والبدائل التي تساعد  المعهد في بدء أنشطتها لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وجعلهم طاقة إنتاجية تساهم في التنمية المجتمعية  بما يخدم المصلحة العامة لهذه الشريحة  في مديرية لودر والمناطق الوسطى .

في بداية الاجتماع رحب الدكتور فيدل منذوق مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمدير المعهد المهني لذوي الاحتياجات الخاصة  واستماع إلى التقرير السنوي الذي تم إنجازه خلال هذه السنه وايضآ أوضح التحديات التي تواجه والمقترحات الذي سوف تساعد في استعادة نشاط المعهد  وفق اللوائح والقوانين المعمول بها في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل .
وأكد منذوق على أهمية استعادة نشاط المعهد وفق اللوائح والقوانين وكذالك شكر مدير المعهد على الجهود التي يبذلها  برغم شحت الإمكانيات والموارد في المديرية.   .

وأضاف منذوق إن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة  سوف يبذل قصار جهده في تذليل الصعوبات التي تواجه المعهد من خلال التنسيق مع الوزارة والجهات المختصة وتوحيد الجهود في تحسين أداء العاملين والمستهدفين لتقديم خدمة أفضل لهذه الشريحة .

من جانبه شكر مدير المعهد المهني  مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور فيدل منذوق على اهتمامه الكبير بهذه الشريحة  وحرصة الشديد  على تحسين الرعاية الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصه بما يضمن حقوقهم التي كفلها لهم القانون واللوائح والنظم في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل   .

وأكد منذوق على أهمية التواصل الدائم و  التنسيق مع المكتب والجهات المختصة بما يضمن نجاح استعادة المعهد وممارسة أنشطة المهنية التي تساعد ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم بالمجتمع .

وفي نهاية اللقاء شكر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل مدير المعهد المهني لذوي الاحتياجات الخاصة  الذي تكبد عناء السفر وزيارته للمكتب حيث أكد بأن المكتب سوف يبذل قصار جهده لتسهيل مهامه وفق اللوائح والنظم المعمول به.

حضر اللقاء مدير إدارة الشؤون القانونية ومديرة إدارة الرعاية الاجتماعية  الأستاذة عبير النوبي و الاستاذه نجوى محسن مديرة إدارة المرأة والطفل ومدير مكتب المدير العام الاستاذ فهمي دباء والمسؤولة المالية في المعهد .