آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-05:14ص

شكاوى الناس


موظفو البنك المركزي بالمكلا يناشدون المحافظ بن ماضي توجيه العقار بصرف استمارات المخطط التابعة لهم

الإثنين - 30 يناير 2023 - 06:02 م بتوقيت عدن

موظفو البنك المركزي بالمكلا يناشدون المحافظ بن ماضي توجيه العقار بصرف استمارات المخطط التابعة لهم

المكلا(عدن الغد)خاص:

ناشد موظفو البنك المركزي اليمني فرع المكلا محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وهيئة الأراضي والتخطيط بساحل حضرموت، بسرعة صرف استماراتهم بمخطط الغليلة المعمد والمصروف من هيئة الأراضي منذ عام 2005م .

وطالب نائب رئيس نقابة موظفي البنك، الأستاذ فهد باضلاع محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وكل من يهمه الامر للنظر في موضوع مخطط موظفي البنك المركزي اليمني بمنطقة الغليلة بالمكلا المعمد منذ عام 2005م، والذي لم تصرف استماراتهم منذ ذلك الحين تحت حجج واهية.

وأكد باضلاع وجود مخططات اخرى بنفس المنطقة صرفت بعدهم وصرفت لهم الاستمارات، مشيرا أن البعض قد قام بالبناء بينما عاشوا لقرابة عشرين سنة في مماطلة ووعود كاذبة ولم تنجز الجهات المختصة كامل إجراءات الصرف .

واختم باضلاع مناشدته "نحن لا نريد عمل أي اضراب أو عصيان وتعطيل عمل البنك مثل ما عملت بعض القطاعات الحكومية عندما عطل استكمال صرف استماراتهم، ونفذوا إضرابهم واستجاب العقار لهم أثر ذلك عبر صرف استمارتهم، نحن موظفي دولة ولا نريد نعطل عمل الدولة".

وقال رئيس نقابة البنك المركزي بالمكلا أحمد سعيد دحدح لدينا الاوراق الرسمية التي تؤكد احقيتنا بالموقع والمخطط عمد منذ عام 2005م من قبل هيئة الأراضي، وتم تركينه من حينها وفق المخطط ونحن الآن نستكمل باقي التركين بحسب المخطط المعمد من هيئة الأراضي.

واضاف دحدح أن هناك بعض المتنفذين بالمحافظة يريدون السطو بين فترة وأخرى على الموقع، نتيجة لتأخر العقار من صرف الاستمارات، رغم إن هناك إدارات حكومية صرف لهم بعد صرف مخطط موظفي البنك، مخططات بالقرب من موقع البنك واستكمل صرف استماراتهم والبعض يبني بيت له و نحن مازلنا بمماطلة و تسويف للأسف"

ودعا دحدح السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة بالاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي والهيئة العامة للأراضي بالمحافظة بسرعة صرف الاستمارات لموظفي البنك المركزي بصورة رسمية وعدم التأخير ، وهذا حق للموظفين .

وتوعد رئيس نقابة موظفي البنك فرع المكلا في ختام حديثه في حالة عدم التجاوب من الجهات المعنية بالتصعيد وربما أدخل المحافظة بشلل تام لكونهم بموقع حساس، رغم أنهم لا يريدون إن تصل الأمور لذلك.