آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-08:07م

أخبار المحافظات


ثانوية ميفع في مديرية بروم توعي بمخاطر المخدرات

الأحد - 29 يناير 2023 - 07:09 م بتوقيت عدن

ثانوية ميفع  في مديرية بروم توعي بمخاطر المخدرات

بروم ميفع((عدن الغد)) شيرين عوض العماري

تحت شعار " من أجل مجتمع خالي من المخدرات" ركز الطابور الصباحي في ثانوية ميفع في منطقة ميفع بمديرية بروم ميفع - ساحل حضرموت، على التوعية بمخاطر المخدرات على المجتمع.
وجاء تنفيذ الطابور الصباحي، بمتابعة قسم الصحة المدرسية في إدارة التربية والتعليم بمديرية بروم ميفع. وضمن نتائج النزولات التي نفذها القسم إلى عدد من المدارس بهدف تفعيل جهود جماعات الصحة المدرسية وتنفيذ سلسلة من الأنشطة داخل المدارس تركز على جانب الصحة والنظافة والتوعية  بمخاطر الأمراض والآفات الخطيرة التي تضر المجتمع.
وافتتح الطابور بآيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفة أكدت على أهمية الابتعاد عن المسكرات التي تذهب العقل وتؤدي إلى تدمير المجتمع وتفككه.
وركزت كلمة الصباح على المخاطر التي تسببها المخدرات على الفرد والمجتمع، من انتشار الجرائم وتفكك الأسر وضياع المال وارتكاب أعمال منافية للدين والشرع والأنظمة والقوانين.
وأوضحت الكلمة التي ألقاها أحد طلاب جماعة الصحة المدرسية في  الثانوية  على ضرورة تجنب الشباب وأفراد المجتمع من الانزلاق إلى هاوية تعاطي هذه الممنوعات والوقوف في وجه كل من يحاول نشرها والترويج لها لتدمير الشباب والمجتمع بشكل عام.
وفي فقرة "هل تعلم" تم تعريف الطلاب بمعلومات قيمة واحصائيات دقيقة حول الأضرار الصحية التي تسببها المخدرات للإنسان بسبب السموم التي تحتويها هذه المواد الخطيرة. وكذا التركيز على أشغال أوقات الفراغ بممارسة الهوايات المختلفة والألعاب الرياضية التي تنمي صحة الجسم وتجنب الانجرار وراء هذه الآفة.
وتم التركيز والتوعية على الأضرار الكبيرة التي يخلفها تعاطي نبات القات، خصوصاً وأن القات بحسب تصنيف منظمة الصحة العالمية ضمن المخدرات الواجب الابتعاد عنها وتجنبها لما تحويه النبته من مواد مخدرة.
وتناول الطابور الصباحي شرح مفصل للقوانين التي تجرم تعاطي المخدرات والمتاجرة بها، والعقوبات الصارمة لكل المخالفين. وايضا الأضرار الأمنية التي يسببها تفشي المخدرات داخل اي مدينة، وكذا الأضرار الاقتصادية الناجمة عن هذه الممنوعات الخطيرة والمدمرة.
من جانبه أثنى مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية بروم ميفع، الاستاذ قائد طالب البهيشي، على جهود قسم الصحة المدرسية والإدارات المدرسية المتفاعلة في تنظيم وإقامة سلسلة من الأنشطة والفعاليات المدرسية التي ترفع مستوى التثقيف الصحي لدى الطلاب والطالبات وتعطيهم المعلومات الصحيحة التي تجنبهم الكثير من المخاطر.
موضحا أن إقامة فعاليات التوعية من مخاطر المخدرات، يندرج ضمن حملات واسعة وشامل تبناها مكتب وزارة التربية والتعليم في ساحل حضرموت، ضمن المشاركة المجتمعية في التصدي للمخاطر والآفات الخطيرة التي تدمر المجتمع وتؤدي إلى تمزقه وتفككه.