آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:32ص

أخبار عدن


مؤسسة عدن للحقوق والتنمية تنفذ حفل إشهار إفتتاح إدارة الإنذار المبكر لحماية المدنيين أثناء النزاع

الجمعة - 27 يناير 2023 - 11:23 ص بتوقيت عدن

مؤسسة عدن للحقوق والتنمية تنفذ حفل إشهار إفتتاح إدارة الإنذار المبكر لحماية المدنيين أثناء النزاع

عدن (عدن الغد) خاص :

برعاية مركز حماية المدنيين في ظل الصراع (سيفك) نفدت مؤسسة عدن للحقوق والتنمية وبالتنسيق مع وحدة النازحين؛ حفل إشهار إفتتاح إدارة الإنذار المبكر لحماية المدنيين أثناء النزاع بحضور ممثلي الجهات الرسمية والمنظمات الدولية والمحلية.

وافتتح الحفل بكلمة ترحيبية لممثل وحدة النازحين أ/ محمد جباري، تم  التعريف خلالها بوحدة النازحين ودورها.

وتحدث المدير التنفيذ لمركز حماية المدنيين في ظل الصراع السيد/ فريد ريكو، معبّراً عن سعادته البالغة من خلال تواجده في العاصمة عدن، وكذا مشاركته في حفل الاشهار، شاكراً حُسن الاستقبال والكرم من قبل المجتمع في العاصمة عدن.

وأشار السيد فريد ريكو، في كلمته لاهتمام مركز مدنيين في ظل الصراع (سيفك) بتوفير الحماية للمدنيين مثمّناً الدور الهام والفاعل لمؤسسة عدن للحقوق والتنمية في العاصمة عدن، في حماية المدنيين.

وفي كلمة لمؤسسة عدن للحقوق والتنمية تحدثت خلالها الأستاذة/ تهاني محسن، استعرضت فيها أعمال مؤسسة عدن للحقوق والتنمية خلال عام 2020م.

ثم استعرض عبدالرحمن بن حاجب، دراسة حول تأسيس إدارة الإنذار المبكر لحماية المدنيين أثناء النزاعات، ثم افتتح النقاش للمشاركين وتقديم المقترحات.

واختتم الأستاذ محمد جباري، حفل الإشهار واللقاء بتقديم الشكر والتقدير لمؤسسة عدن للحقوق والتنمية على دورها في رعاية وتنظيم هذا الحفل الذي يهتم بكل ما يخص أمن وسلامة المدنيين أثناء الصراعات.