آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:32ص

أخبار عدن


وزير العدل يبحث مع الوفد النرويجي سُبل دعم السلطة القضائية

الخميس - 26 يناير 2023 - 11:16 م بتوقيت عدن

وزير العدل يبحث مع الوفد النرويجي سُبل دعم السلطة القضائية

عدن (عدن الغد) خاص :

بحث وزير العدل القاضي بدر العارضة، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، مع مستشار أول وزارة الخارجية النرويجية، كارينا اكرونيس، والوفد المرافق لها سُبل الدعم الممكن تقديمها للسلطة القضائية في اليمن.

وتطرق اللقاء إلى أوجه الدعم المطلوب في القطاع القضائي، وأثره في تعزيز دور السلطة القضائية، والمشاريع المطلوب دعمها في مجالات تقنية المعلومات وتنمية قدرات منتسبي السلطة القضائية من قضاة واداريين وفنيين, كما تطرق اللقاء إلى الحديث عن الرؤى المشتركة في إطار دعم حكومة النرويج المتواصل للشعب اليمني.

وخلال اللقاء, أشار معالي وزير العارضة إلى أهمية تبني مشاريع البنية التحتية الخاصة ببناء المنشآت والمقرات القضائية لما من شأنه تحقيق الأهداف المرجوة, مؤكدا أن وزارة العدل حققت نجاحات عدة خلال العام المنصرم في عدة محاور منها تنفيذ عدد من الدورات التدريبية والتأهيلية لرفع  قدرات العاملين في القضاء وتنفيذ مشروع العون القضائي الذي استهدف الأحداث والمرأة, أضافة العمل على تحسين الخدمات القضائية المقدمة للمواطنين بشكل أفضل.

من جانبها, أكدت السيدة كارينا اكرونيس استعداد وزارة الخارجية النرويجية  للعمل المشترك وتنسيق الجهود من أجل تبني تنفيذ بعض التدخلات والبرامج الممكنة الهادفة إلى تطوير المنظومة القضائية, مثمنة الدور الكبير الذي قامت به وزارة العدل من أجل تفعيل العمل القضائي بالبلاد.

تخلل اللقاء طرح عدد من التصورات والمقترحات التي قُدمت من قيادات الوزارة والتي هدفت إلى تعزيز عمل وزارة العدل في مختلف الجوانب العدلية.

حضر اللقاء, وكيل وزارة العدل لقطاع التخطيط والبنى التحتية الاستاذ علي مديد, وعدد من مدراء عموم الوزارة والمختصين.