آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-07:58م

أخبار عدن


المؤتمر العلمي الاول للبحت العلمي والصحة العامة وحماية البيئة

الأربعاء - 25 يناير 2023 - 05:14 م بتوقيت عدن

المؤتمر العلمي الاول للبحت العلمي والصحة العامة وحماية البيئة

(عدن الغد)نائلة هاشم:

برعاية معالي  وزير الصحة د / قاسم محمد بحيبح ورعاية واشراف ا. د / الخضر ناصر الاصور تنظم كلية الطب والعلوم الصحية المؤتمر العلمي الاول لقسم طب المجتمع والصحة العامة وتحت شعار "البحث العلمي من اجل تعزيز الصحة وحماية البيئة"

وفي المؤتمر الدي حضرة نائب وزير الصحة العامة والسكان ا. د /عبد الله دحان  القى كلمته مؤكدا فيها بان اقامة  هذا المؤتمر العلمي الاول الذي يعني بصحة المواطن والمجتمع وانتشار الامراض الوبائية، وخصوصا ان بلادنا احوج لمثل هذه المؤتمرات العلمية والبحث العلمي في صحة البيئة وتفشي الاوبئة وطرق الحماية منها.

لافتا بان بلادنا  قد شهدت في الفترة القريبة الماضية  وعانت من انتشار امراض وبائية سارية وامراض غير سارية.

وفي صياغ  كلمته حث العاملين في المجال الوبائي والبحث العلمي مواكبة كل  التطورات العلمية في العالم و ماتم التوصل له من حلول لوصول المجتمع  لدرجة عالية من الوعي في انتشار الاوبئة والصحة البيئية. متمنيا ان يكون المؤتمر بشكل مستمر ودوري وان يصل بالبيئة لما يطمح لها و يتمناها.

ومن جانبه افاد رئيس جامعة عدن ا. د الخضر ناصر الاصور ونحن اليوم في رحاب جامعه عدن  و المؤتمر العلمي الاول لطب المجتمع والصحة العامة والدي سيتم من خلاله مناقشة عدد من الاوراق والمحاور التي تهتم بصحة المواطن وعلاقته بالبيئة.   داعيا بان يكون المؤتمر بشكل دوري فبلادنا بحاجة ماسة  لتشكيل ثقافة البحث العلمي،  متمنيا ان يخروج المؤتمر بلعديد من التوصيات التي ستسهم في توعية الافراد على اهمية اخد اللقاحات على مستوى الفرد والمجتمع.

رئيس كلية الطب د /عبد الحكيم التميمي اشار بان  المؤتمر العلمي الاول الذي يقيمه قسم طب المجتمع في كلية الطب والعلوم الصحية والهدف منه  تعزيز الصحة وحماية البيئة. مشيرا بان المؤتمر سيناقش العديد من القضايا الصحية والبيئية التي تهتم بصحة افراد المجتمع. وتمنى ان يخرج المؤتمر بعدد من القرارات والتوصيات التي تخدم بدورها الفرد والاسرة.

والجدير بالذكر ان المؤتمر سيناقش العديد من المحاور منها:

١_ المشاكل العامة للمجتمع والبيئة.

2_  الامراض السارية  والامراض الغير سارية.

٣_ الاخلاقيات العامة في صحة البيئة والمجتمع.

وبعد دلك تم استعراض اوراق العمل، ويليها تم نقاش مستفيض بين الحاضرين حول المحاور اعلاه.

حضر المؤتمر وزير التخطيط والتعاون الدولي د/ واعد باديب وكيل وزارة التعليم العالي د/خالد باسليم وكيل وزارة الصحة والسكان د/ سالم الشبحي  وكيل وزارة الصحة لرعاية الصحية د/علي الوليدي   مديرعام مكتب الصحة بوزارة الصحة د/ احمد البيشي عمداء واساتدت كليات جامعة عدن ولفيف من الاطباء وممثلي عدد من المنظمات الدولية والمحلية دات العلاقة.