آخر تحديث :الخميس-25 يوليه 2024-04:45م

فن


أحمد اليافعي.. الامير هاملت

الأحد - 15 يناير 2023 - 09:00 م بتوقيت عدن

أحمد اليافعي.. الامير هاملت

عدن (عدن الغد) خاص :

منذ الوهلة الاولى التي عُرف فيها بأن بطل مسرحية هاملت للمخرج عمرو جمال هو الممثل أحمد اليافعي ادرك الجميع أن المسرحية ستكون في غاية الروعة لأنها تحتوي مجموعة من نجوم عدن ونجوم فرقة خليج عدن المبدعين.

شخصية هاملت المعروفة في رواية شكسبير هي شخصية فلسفية اكثر من كونه امير يريد معرفة حقيقة مقتل ابيه والانتقام له.. شخصية عظيمة لايمكن أن يجسدها شخص إلا ويجب أن يمتلك من الخبرة والحنكة الفنية الدراميه قدرا كبيرا ويضيف للشخصية عمق درامي وكوميدي فني في آن واحد..

من جسد شخصية الأمير هاملت ممثل لا يقل عن الكبار في عالم المسرح والفن أحمد اليافعي كان البطل وكان الامير وكان من توجهت له الانظار في كل مشهد وكل حركة وايماء يقوم به..

ظهر بوجه شاحب ووجه ضاحك واخر مهموم والمكتئب وظهر ذلك الذي يتظاهر بالغباء والسذاجة ومن اقنع الجميع بأنه مجنون دون أن يشك أحد منهم.. حتى الجمهور تفاعلوا معه في كل مشاهد خروجه عن المألوف في تجسيد شخصية الجنون لهاملت..

تقلب الشخصيات في عمل واحد ليس بالشيء السهل وإن دل انما يدل على براعة الممثل المبدع أحمد اليافعي وذلك ليس بغريب لأنه من عائله تجرعت المسرح والفن فهو ابن عميد المسرح علي اليافعي

فنصيحة للجمهور بالدخول للمسرحية والاستمتاع بتاديه دور هاملت من أحمد اليافعي الذي، اضاف الكثير للمسرحية ولمسيرته المسرحية والفنية الكثير وما زال الابداع مفتوح امامه في اعمال قادمة لا تقل براعة وجمال وابداع عن ما قدمه سابقا