آخر تحديث :الثلاثاء-18 يونيو 2024-06:23ص

المهجر اليمني


تكريم الشاعر الكبير والمناضل الصلب علي قاسم بلعيد ابو ظافر في ولاية لوزيانا بأمريكا

الإثنين - 09 يناير 2023 - 06:59 م بتوقيت عدن

تكريم الشاعر الكبير والمناضل الصلب علي قاسم بلعيد ابو ظافر في ولاية لوزيانا بأمريكا

((عدن الغد)) عادل حمران

متابعات | عادل حمران


كرمت الجالية الجنوبية، بولاية لوزيانا بالولايات المتحدة الامريكية الشاعر الكبير و المناضل الصلب، علي قاسم بلعيد ابو ظافر، نظير جهوده الوطنية والنضالية وكلماته الثورية و دعمه السخي لكافة الاعمال الانسانية و الخيرية و الوطنية.


وجاء التكريم كرسالة شكر وعرفان الى مناضل تسعيني افنى سنين عمره في خدمة الوطن، وتقلد مناصب عديدة وكان من مؤسسين الجاليات العربية و اليمنية و الجنوبية في أمريكا ويحظى بحب وتقدير واحترام كل من عرفوه وتقلد مناصب حكومية في امريكا واستطاع اللقاء بعدد من قيادة الولايات المتحدة آخرهم لقائه مع الرئيس الامريكي جو بايدن.

وقدم الشاعر الكبير كلمة رحب خلالها بكل الحاضرين من كافة ولايات امريكاء ((وبسبب الحضور الكبير نعتذر عن نشر الاسماء )) فالشاعر يعرف محبيه جميعا ويعرف مقامه و مكانته في قلوب الجميع، وجاء في الكلمة التي عبرت عن سعادته وفرحته الغامرة بهذا الحفل البهيج بالقول: "لقد كُرمت من عددِ من المنظمات الخيرية والاجتماعية والسياسية والحكومية والحقوقية والاعلامية وآخرها من اعضاء الكونجرس الاميريكي  مجلس النواب ومجلس الشيوخ، لكن هذا التكريم مميز لانه يحمل طيف النسيم الشعيبي والحريري، ونكهة  البن ليافعي ، والعنفوان والصمود الضالعي ورائحة فل الحسيني، والبخور والشاي العدني، وكل تفاصيلك وذكريات عدن الباسلة.


واضاف "سعادتي كبيرة اليوم وقلبي ممتلئ بالفرح كون التكريم من اهلي وناسي واصدقائي واهمية التكريم هو حضوركم اخواني اولادي واصدقائي، كم انا فخور بكم 
فخور انكم اثبتم وجودكم و ونجحتم بأعمالكم التجارية وغيرها، فخور في مواقفكم الوطنية ودعمكم اللا محدود عبر السنين والمراحل للوطن والمواطن مادياً ومعنوياً واعلامياً لم يكون هناك مشروعاً يذكر الا وبصاماتكم موجوده، وسر نجاحكم هو تلاحمكم وتعاونكم واحترام بعضكم البعض حافظو على وحدتكم وجهودكم المجتمعية والجماعية.


وقدم نصيحة الى جميع الحاضرين: " اهتموا بتعليم اولادكم وكونوا مواطنين امريكين شاركوا في النشاطات وخاصة الانتخابات، مدوا الجسور مع بقية الجاليات البلدية اعضاء مجلسي النواب والسننت للولالية وواشنطن، وانا اقول تعجز لساني عن التعبير وانا كاتبها ، عن مدى الفرحة والدهشة البالغتين وانا اقف امامكم في هذا الجمع الغفير والتكريم الرائع، اشعر بالغبطة والسرور ان تشاركنا هذه الشخصيات من ولايات مختلفة من كاليفورنيا ومن كافة الولايات الامريكية جميعكم على راسي انا فخور بكم واحبكم جميعا.


ويشار بان الشاعر ابا ظافر واحد من ابرز الشعراء الذي تغنوا في الوطن و الثورة و الفين و المبادئ وساهمت قصائده في شحذ همم الثوار ورفع معنوياتهم، إضافة الى تدوينه قصائد للانسان والحياه والحب والطبيعة ومتميز في قصائد الهجاء والغزل والرثاء وكل انواع الشعر وله مدونات كبيرة محفوظة وتم نشر عدد كبير منها في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.


وقال الرئيس الفخري للجالية الجنوبية في ولاية ابا عهد الشعيبي بان الشاعر علي قاسم بلعيد ابو ظافر يطلق عليه عميد الجالية العربية في الولايات المتحدة الامريكية شخص نادر وصعب نعرفه بكلمتين، مناضل مويبذل جهود جباره ويحظى باحترام وتقدير الجميع.


واشار ابا عهد بان الشاعر ابو ظافر يبلغ من العمر 91 عام ورغم ذلك مازال يعطي ويقدم ويساعد وعلى اتم الاستعداد ان يقوم باي نشاط او عمل سياسي لاجل الجنوب للتنسيق وتقريب وجهات النظر او الدعم والمساعدة وجهوده في شتى مناحي الحياه.

وأكد بان ابو ظافر يملك علاقات واسعة ومباشرة مع اعلى هرم السلطة في الولايات المتحدة الامريكية ومع مكتب الرئيس نفسه ويبذل جهود وطنية لاي عمل يخدم الجنوب و القضية الجنوبية دون تردد ولا يبحث عن شهرة او شكر من أحد.


واختتم ابو عهد حديثة بان ما تم عمله لآجل المناضل العظيم ابو ظافر من تكريم ليس سوء لفتة كريمة ورسالة شكر ومحبة وتقدير لكل جهود الرجل التي بذلها خلال مسيرة حياته الزاخرة بالخير والعطاء والنضال والتضحية في سبيل الوطن والمواطن.

 

 

وحضر حفل التكريم عدد كبير من قيادة الجمعية منهم رياض المشرقي و ابو عهد الشعيبي وهاني يحيى ورئيس جالية ابناء الجنوب في كاليفونيا الشيخ عبدالعزيز محسن الحريري، الناشط الاستاذ قاسم الحسني الناشط ياسر صالح ابو صالح، علي بلعيد ابو الرجال جميل قاسم الحقلي، وعبدالعزيز الخلاقي، والاستاذ جياب الجعبي  عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي،الاستاذ مشعل محسن المنصوب رئيس جالية ابناء الجنوب ولاية الاباما، العميد محمد صالح بلعيد، الحفيد نصر علي صالح بلعيد، عبدالكريم السلال، مطهر عبدالله سالم، ابراهيم الشامي، محمد غالب راجح، شوقي العماري، هاني فضل صالح، عبدالمنعم قاسم شايف، جمال عبدالناصر، عبدالناصر غالب راجح وعدد كبير من القيادات والشخصيات الوطنية والاجتماعية من كل ولايات امريكا.