آخر تحديث :الثلاثاء-23 يوليه 2024-01:38م

شكاوى الناس


في وقفة احتجاجية .. مالكو أراضي الممدارة العريش يناشدون "المحافظ لملس" السماح لهم بالبناء في أراضيهم وإيقاف النافذين

السبت - 31 ديسمبر 2022 - 04:26 م بتوقيت عدن

في وقفة احتجاجية .. مالكو أراضي الممدارة العريش يناشدون "المحافظ لملس" السماح لهم بالبناء في أراضيهم وإيقاف النافذين

عدن (عدن الغد) حكيم الشبحي

نظم مالكي عقود أراضي ( جمعية الشرطة عدن) الواقعة في منطقة  الممدارة العريش صباح اليوم السبت ٣١ ديسمبر ٢٠٢٢م وقفة احتجاجية حاشدة امام موقع مخططهم السكني الممدارة العريش لمناشدة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس التوجيه لهم باستئناف اعمال البناء وتسليمهم أراضيهم, منعا للعابثين الذين استغلوا قرار إيقاف البناء للسيطرة على أراضيهم في بلوك ٤ وحدة جوار ٦٩٢ وبلوك ٥ وحدة جوار ٦٩١ .

ورفع المحتجون شعارات نددت بمحاولة المتنفذين السيطرة على أراضيهم بطرق خارجة عن القانون , مطالبين محافظ عدن بإعطائهم أوامر البناء في بلوك ٤ و المسح في بلوك ٥ .

وأكدت اللجنة المكلفة من أصحاب الاراضي في تصريح لها :  ( ان الأرض صرفت عام ١٩٩٠م بطريقة رسمية من مصلحة أراضي الدولة لأفراد وضباط شرطة عدن "جمعية الشرطة"  بلوك ٤ وحدة جوار ٦٩٢ وبلوك ٥ وحدة جوار ٦٩١ ، وحتى عام ٢٠١٥م تم الاستيلاء عليها من متنفذين وباسطين بدعوى ملكيتهم لها .

وفي العام ٢٠٢٠م صدرت أوامر من قبل محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس ومدير الامن ومصلحة الاراضي باستلام أفراد وضباط الشرطة عدن اراضيهم وتم مسح جميع المستحدثات التي قام بها الباسط .وتم استلام بقع بلوك ٤ ولكن منع البناء في بلوك ٤ و المسح في بلوك ٥ دون أن تعرف الأسباب. 
ونرجو من المحافظ أعطائنا أوامر استئناف البناء و المسح في بلوك ٥

تجدر الإشارة إلى أن مالكي العقود مستوفين كل وثائقهم القانونية التي تثبت ملكيتهم للارض وعلى ضوءها تم تسديد الرسوم المقررة في السلطة المحلية دار سعد وصرفت لهم رخص البناء الا انهم يتفاجئون باوامر التوقيف ، فإلى متى يظل حراسنا الامناء الذين فنيت أعمارهم في خدمة الوطن يعذبون ويحرمون من ابسط حقوقهم امام مراء ومسمع السلطة المحلية في محافظة عدن ؟ ، الم يكن من الأجدر رد الاعتبار لهم وتكريمهم قبل مماتهم ؟