آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-05:57م

شكاوى الناس


أبناء المحلة بتبن يرفضون أسلوب العقاب الجماعي الذي تنتهجه مؤسسة كهرباء لحج ويطالبون الانتقالي والمحافظ بالتدخل

الأربعاء - 14 ديسمبر 2022 - 01:29 م بتوقيت عدن

أبناء المحلة بتبن يرفضون أسلوب العقاب الجماعي الذي تنتهجه مؤسسة كهرباء لحج ويطالبون الانتقالي والمحافظ بالتدخل

لحج (عدن الغد) خاص

في سلوك مُستهجن من قبل المواطنين اقدم فريق هندسي يتبع مؤسسة كهرباء لحج صباح اليوم الأربعاء على قطع الكهرباء عن منطقة المحلة بمديرية تبن في ظل انقطاع يزيد عن 12 ساعة ويمتد في احيان لاربعة وعشرين ساعة للتيار الكهربائي.

واستهجن المواطنين انتهاج مؤسسة الكهرباء اسلوب العقاب الجماعي لكل اهالي وسكان المحلة والقرى المجاورة لها بسبب بعض المتخلفين عن السداد في المحلة القديمة

وطالب المواطنون محافظ لحج اللواء عبدالله التركي وقيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة بمخاطبة مؤسسة الكهرباء بالتوقف عن هذا السلوك الذي يكشف عن عجز وفشل تعانيه المؤسسة التي فشلت في توفير التيار الكهرباء طوال يوم كامل لكنها نجحت في نزع "فيوزات" قواطع" التيار الكهربائي لحرمان المواطنين من الكهرباء الغائبة اصلا عن منازلهم.

وطالب مواطنو المحلة الجهات المعنية ومؤسسة الكهرباء بتطبيق القانون على المتخلفين فقط اسوة بكل المحافظات ، وقطع التيار الكهربائي عن المنازل الممتنعة عن التسديد بدلا من قطع التيار عن مئات المنازل وحرمانها من حقها في الخدمة.

يذكر ان كهرباء لحج تنتهج اسلوب الساعات لتوزيع التيار الكهربائي منذ اكثر من شهر حيث ياتي ساعتين وينقطع أكثر من ثمان ساعات طوال النهار وياتي لساعتين ليلا ويغيب حتى الصباح بحجة عدم توفر وقود كافي وسط تساؤلات عن كمية الوقود المنصرفة للمؤسسة وطريقة استهلاكها.

هذا وكانت فرق هندسية بصحبة اطقم عسكرية تابعة لمؤسسة الكهرباء قامت صباح اليوم بقطع التيار الكهربائي عن مناطق في مديرية تبن بينها المحلة وقوبل اعتراض بعض المواطنين على ذلك بتهديدهم بالاعتقال.