آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-09:12م

أخبار وتقارير


تشكيل لجنة تحضيرية لإنشاء كيان تحت مسمى "مجلس المديريات الجنوبية والشرقية" بشبوة

الأربعاء - 30 نوفمبر 2022 - 09:21 ص بتوقيت عدن

تشكيل لجنة تحضيرية لإنشاء كيان تحت مسمى "مجلس المديريات الجنوبية والشرقية" بشبوة

شبوة (عدن الغد ) خاص

أعلنت عدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية بالمديريات الجنوبية والشرقية البالغ عددها 8 مديريات في محافظة شبوة تشكيل لجنة تحضيرية لإنشاء كيان تحت مسمى "  مجلس المديريات الجنوبية والشرقية"  خاص بهذه المديريات.

وجاء إعلان تشكيل هذه اللجنة التحضيرية في بيان صادر عن الشخصيات الاجتماعية قالت فيه إن إعلان تشكيل اللجنة يأتي بعد أن طالت معاناتهم وعاشت المديريات التهميش والظلم والحرمان وعدم وجود كيان يطالب بحقوقهم أو توجه حقيقي من سلطات المحافظة لانصافهم ووصولاً إلى إقصاء المديريات الجنوبية والشرقية من التمثيل العادل في مؤتمر شبوة الشامل.

وأشارت الشخصيات إلى أنه ونظرا لم تقضيه مصلحة المديريات التي تعاني الحرمان من أبسط الحقوق تم تشكيل اللجنة التحضيرية وتتولى الاعداد والتحضير لإنشاء الكيان وهدفه العام المطالبة باسترداد الحق المسلوب لتلك المناطق وأهلها سواء من خلال الحصول على النسبة العادلة من ثرواتها واشراك أبناء تلك المديريات في أماكن صنع القرار. بحسب ما جاء في البيان

نص البيان الصادر:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلّم تسليماً كثيراً أما بعد :

امتثالاً لقول الحق جل جلاله حيث قال " واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا" إن لمّ الصف و توحيد الكلمه أساساً يرتكز عليه نجاح أي عملاً كان.

ولأننا أبناء المديريات الجنوبية والشرقية بمحافظة شبوة طالت معاناتنا وعاشت مديرياتنا التهميش والظلم والحرمان ولم نجد كيان يطالب بحقوقنا أو توجه حقيقي من سلطات المحافظة المتعاقبة لانصافنا ، ولو في بعض حقوقنا و مستحقاتنا و صولاً إلى إقصاء المديريات الجنوبية والشرقية من التمثيل العادل في مؤتمر شبوة الشامل.

وعلى إثر ذلك تم إصدار بيان،  وقع عليه أكثر من أربعمائة عضو ممن لهم مكانتهم العلمية و الاجتماعية من تلك المديريات - وكانت مطالبه بسيطة- ولكن للأسف تم تجاهل هذا البيان من قبل المعنيين ، غير آبهين بحقوق أبناء هذه المديريات ، علماً أننا  لسنا ضد أحد أو نتبع  مكون او حزب سياسي وجدنا هنا من رحم معاناة نتجرع مرارتها كل يوم ، حزبنا الوحيد مديرياتنا الثمان ( الروضة ، ميفعة ، حبان ، رضوم ، جردان ، عرماء ، دهر ، الطلح).

ونظراً لما تقتضيه مصلحة مديرياتنا التي تعاني الحرمان من أبسط حقوقها تم  تشكيل لجنة تحضيرية تتولى الإعداد والتحضير لإنشاء كيان تحت مسمى "مجلس المديريات الجنوبية والشرقية" هدفه العام المطالبة باسترداد الحق المسلوب لتلك المناطق واهلها سواءً من خلال الحصول على النسبة العادلة من ثروتها و إشراك أبناء تلك المديريات في اماكن صنع القرار.

ولأن التأسيس لأي عمل كهذا لا يكون إلا بتضافر الجهود و تقديم الصالح العام على المصالح الشخصية ، فقد تم الإجماع بتكليف لجنة تحضيرية لإعداد النظام الداخلي لذلك الكيان و اختيار الاسم المتوافق مع لوائح وأنظمة الشؤون الاجتماعية، وكذا التنسيق لعمل حفل اشهار تكون من خلاله الانطلاقة الحقيقية للبلوغ إلى المرام و تحقيق الحلم و انتزاع الحقوق.

وقد تم الإجماع ممن حضروا على تكليف التالية اسمائهم بما ذكر -اعلاه- و بيانهم في الآتي :

 

أولاً- العقيد / صالح محمد حبتور رئيساً للجنة .
ثانياً-الاستاذ- محمد صالح السليمي بن سريع نائباً .
ثالثاً- العقيد طيار- سالم محمد الشيبة البابكري عضواً .
رابعاً- الاستاذ- سعيد السبع بادخن عضواً .
خامساً- الباحث- رويس صالح باعوضة عضواً .
سادساً- مستشار وزير الداخليه الشيخ-عمر احمد عراد باسمير عضواً .
سابعاً-  الدكتور-محمد سعيد كندوح عضواً.
ثامناً- المحامي- طلال ربيع صالح بن ماخش عضواً.
تاسعاً- الاستاذ -محمد صالح العمري .
الناطق الرسمي للجنة التحضيرية