آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار المحافظات


عقب زيارته .. مدير مكتب الصحة بطورالباحة : سنعمل على تغير الطاقم الصحي بالوحدة الصحية بالمكحلية

الأربعاء - 30 نوفمبر 2022 - 06:31 ص بتوقيت عدن

عقب زيارته .. مدير مكتب الصحة بطورالباحة : سنعمل على تغير الطاقم الصحي بالوحدة الصحية بالمكحلية

لحج (عدن الغد) خاص

قام امس مدير مكتب الصحة بطورالباحة بمعية مسؤول الرعاية الصحية الأولية بالمديرية وعضو المجلس المحلي بفتح الوحدة الصحية بمنطقة المكحلية بعد أن كانت مغلقة منذ منتصف الشهر الحالي  .

وفي إطار  زيارته مدير مكتب الصحة بطورالباحة د. احمد هيكل بمعية 
مسىؤول الرعاية الصحية الأولية والتحصين بالمديرية د.مروان عبده هيكل وعضو المجلس المحلي رمزي العتال للوحدة الصحية بالمكحلية قام بمعية شيخ المنطقة الشيخ ياسين السويلمي بفتحها بعد أن تعرضت  للاغلاق من أهالي المنطقة منذ منتصف الشهر الحالي  على إثر ظهور بعض اشكاليات في العمل الصحي وعدم انتظام دوام الموظفين بعد أن غادر المنطقة مديرها السابق لمواصلة عمله في محافظة شبوة بعد أن عجز من نقل وضعه الإداري والمالي من صحة شبوة ..

وحسبما أكد مدير مكتب الصحة بأن الوحدة الصحية بالمكحلية ظلت مغلقة لاسبوعين متتاليين حيث قال الحمد لله اننا اليوم بمعية شيخ المنطقة ياسين السويلمي فتحنا الوحدة الصحية لكي يستمر الدعم والمساهمة التي تقدمها المنظمة للمنطقة وما عملنا عليه بان إغلاقها كان سيؤدي إلى حرمان الوحدة الصحية من دعم ومساهمات منظمة العمل لمكافحة الجوع الداعمة للوحدة  وهذا ما نرفضه في مكتب الصحة  حيث نالت  الوحدة الصحية بالمكحلية نصيبها من الدعم المقدم من  المنظمة والتي تكفلة بالحوافز ورواتب المتعاقدين والعلاجات والمستلزمات الطبية وان استمرار  إغلاقها كان سيضطر بالمنظمة إلى سحب كل هذا الدعومات من المنطقة ..

كما أشار هيكل في حديثه بأنه وحسب توجيهات من قيادة السلطة المحلية بالمديرية سيعمل على تغير جميع طاقم الوحدة الصحية خلال اليومين القادمين أن شاء الله والتي وكما أشرنا سالفاً بأن أحد الكوادر غادر لمواصلة عمله بشبوة .

وبدوره شيخ منطقة السولم الشيخ ياسين السويلمي شكر مدير مكتب الصحة ومرافقيه على هذه االفتة الكريمة للمنطقة داعياً مكتب الصحة بسرعة وضع المعالجات والحلول لاستمرار العمل بالوحدة الصحية التي تخدم المنطقة  في الجوانب الصحية ومالها من دور ريادي في التخفيف من كاهل المواطن من عناء السفر ..

ومن جانبه هيكل حيا أهالي منطقة المكحلية ممثلة بالشيخ السويلمي على روح التفاعل الإيجابي للحفاظ على ابسط الخدمات الصحية المتواجدة بالمنطقة .

ونوه هيكل في حديثه  بأن ما كان من قبل الأهالي أثناء الإغلاق للوحدة الصحية ماهي الا رسالة وصلت إليهم  والى القائمين على هذا الصرح الصحي لتصحيح ماهية وأنظمة العمل فيه ونحن سنعمل بما يملاء علينا ضمايرنا تجاه أبناء المنطقة بتغير الكادر بكادر صحي اخر  للاستفادة من خدمات الوحدة الصحية ودعم منظمة مكافحة الجوع للمنطقة ممثلة هذه الوحدة الصحية .


من جلال السويسي