آخر تحديث :الخميس-18 يوليه 2024-09:29م

أخبار عدن


قيادات عسكرية ومدنية وقبلية وحشد جماهيري كبير يشيعون الشهيد الحماطي في عدن

الأحد - 27 نوفمبر 2022 - 06:32 م بتوقيت عدن

قيادات عسكرية ومدنية وقبلية وحشد جماهيري كبير يشيعون الشهيد الحماطي في عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

بحضور وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد مساعد الأمير وقائد محوري أبين كرش العميد مختار النوبي.. والعديد من قيادات الألوية العسكرية والأمنية  ومدراء عموم ومكاتب تنفيذية وأحزاب تنظيمية وقوى سياسية ومشايخ وشخصيات اجتماعية وقبلية وحشد جماهيري من محافظات الجنوب اليوم الأحد شيعوا جثمان الشهيد " أنور الحماطي الحالمي الذي استهدف اغتيالات من قبل عناصر إجرامية مجهولة قبل أشهر ورميه في منطقة جعولة .

وقبل التشييع القى الشيخ "محمد العمري" احد الواجهات القبيلة والمجتمعية بردفان "حالمين" كلمة أكد على أن احتشاد المواطنين من مناطق الجنوب دلالة على رفض جرائم الإغتيالات والإرهاب وزعزعة الأمن والاستقرار في العاصمة عدن وكل الجنوب ، منوها أن أبناء الجنوب أكثر تلاحم وتماسك نهجهم ودربهم التصالح والتسامح الجنوبي كمدماك ارساه نضالهم الطويل خلال ثورة قدمت من أجلها التضحيات لرفض الظلم وانتهاك الحقوق وارساء العدالة وسيادة النظم والقانون كمرجعية يحتكم إليها الناس ، لا نهج الإرهاب والاغتيال والاختلافات الذي يرفضها الجميع .

ثم ألقي د. عبود الحالمي كلمة كبيان  من أسرة الشهيد تطالب فيها بملاحقة الجناه بتلك القضية الجنائية وإحقاق الحقوق ، وتفعيل القضاء من قبل السلطات الاقتصاص لدم الشهيد وصيانة دماء المواطنين ورفض الأعمال الإرهابية التي ينتهجها قوى تريد زعزعة الإستقرار في المحافظات الجنوبية.

بعد ذلك أدت الجموع الحاشدة الصلاة على جثمان الشهيد في "ساحة العروض" والتحرك بها على الأعناق في موكب كبير متجاوزاً الخط البحري حتى وصل المطاف بموكب التشييع مقبرة "الرضا" في منطقة جعولة حيث وري الثراء وسط حزن عميق ساد المشيعين من أهله وذويه وإصدقائه والحشد الحاضر منتظرين للعدالة الإقتصاص لدم الشهيد .