آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-10:37م

حوارات


في لقاء خاص مع (عدن الغد).. قائد المنطقة العسكرية الثانية: سنحاسب أي مسؤول مهما كانت رتبته أو منصبه

الأحد - 18 سبتمبر 2022 - 10:33 ص بتوقيت عدن

في لقاء خاص مع (عدن الغد).. قائد المنطقة العسكرية الثانية: سنحاسب أي مسؤول مهما كانت رتبته أو منصبه

(عدن الغد)خاص:

في لقاء خاص مع (عدن الغد).. قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طيار/ فايز منصور التميمي: مهمتنا إعداد جيل قادر على حماية وطنه وأرضه.. وسنحاسب أي مسؤول مهما كانت رتبته أو منصبه

لقاء/ علي الخلاقي:

يعد اللواء الركن فائز منصور سعيد قحطان التميمي أحد أهم الضباط في قيادة قوات لواء الدفاع الساحلي في المنطقة العسكرية الثانية التي تنتشر قواتها في ساحل حضرموت، ولعبت منذ 2016 دورا محوريا في مكافحة تنظيم القاعدة، وخاليا تهريب الأسلحة للحوثيين، يعتبر التميمي قائدا لأول معسكر قتالي بـ(النخبة الحضرمية) في وادي وصحراء حضرموت.

وأصبح التميمي ثالث قائد عسكري يتولى قيادة المنطقة العسكرية الثانية، منذ تأسيسها في أبريل 2013، بعد هيكلة الجيش من قبل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي، وتتألف المنطقة العسكرية الثانية من 9 قوات قتالية ومسرح عملياتها جنوب محافظة حضرموت، ومحافظتي المهرة وسقطرى.

وفي حوارنا المفتوح في موقع (عدن الغد) تحدث اللواء فائز قحطان التميمي عن رؤيته للعمل في المنطقة الثانية قائلا: "رؤيتنا تكمن في القيام بعمل مؤسسي متكامل الأركان يهدف إلى انسيابية العمل وفق مهنية العمل العسكري والأمني".. مؤكدا أنه سيولي العنصر البشري اهتماما بقوله: "إن العنصر البشري هو الحصن الحصين ومهمتنا هي بناء وتهذيب وصقل وتأهيل العنصر البشري لكي نخلق جيل قادر على حماية وطنه وأرضه".

وأكد التميمي أنه سيكون حازما ضد كل من يخالف القوانين كائنا من كان فقال: "سيتم محاسبة أيا كان من القيادات أو المسؤولين العسكريين مهما كانت رتبهم أو مناصبهم والنظام والقانون مظلة الجميع".. كل هذا وغيره ستجدونه في السطور القادمة فإلى نص الحوار.

- نبارك لكم نيل ثقة القيادة السياسية ممثلة في المجلس الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد العليمي لتوليكم منصب قيادة المنطقة العسكرية الثانية مع تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح في مهامكم الجليلة لخدمة المجتمع.

= شكرا لك أخي علي على زيارتكم لنا ودوركم ودور الإعلام هاماً، وكما نرحب بجميع وسائل الإعلام والقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية نحن فاتحين أبوابنا وصدورنا للجميع وسائل الإعلام والمواطنين على حد سواء.

- ماهي رؤيتكم نحو تقييم وتطوير وتنظيم قيادة المنطقة العسكرية الثانية وفيما يحظى الجانب العنصر البشري والعمل المؤسسي؟.

= رؤيتنا تكمن في القيام بعمل مؤسسي متكامل الأركان يهدف إلى انسيابية العمل وفق مهنية العمل العسكري والأمني، وأما بشأن العنصر البشري فهو الحصن الحصين ومهمتنا هي بناء وتهذيب وصقل وتأهيل العنصر البشري لكي نخلق جيلا قادرا على حماية وطنه وأرضه.

- بدوركم كيف سيتم فصل الجانب المدني عن الجانب العسكري الاستخباري تحت مبررات الإرهاب والمساس بالمؤسسة العسكرية رغم فاعلية القضاء والمحاكم وعدم إغلاقها؟.

= سؤال مهم نحن سنعمل على فصل الجانب العسكري عن الجانب المدني، ولن تكون هناك قضايا مدنية- بإذن الله- بعد الآن أو تدخل الجانب العسكري في القضايا المدنية وستعطى كل قضية مجرياتها القانونية للفصل فيها.

- هل سيتم محاسبة التجاوزات التي حصلت من قبل بعض القيادات العسكرية مستغلين نفوذهم فيما يخص الناشطين والإعلاميين وبعض الوجهاء تحت تلفيق بعض الادعاءات الواهية؟.

= نعم أخي علي، سيتم محاسبة أيا كان من القيادات أو المسؤولين العسكريين مهما كانت رتبهم أو مناصبهم والنظام والقانون مظلة الجميع.

- هل سيتم تفعيل دور التوعية والتثقيف لدى الأفراد والجنود والضباط وخصوصاً في الجانب السلوكي والأدبي وكذلك في المظهر العام لجميع؟

= نعم.. نحن نضع من ضمن أولويات خطتنا عمل دورات ومحاضرات تثقيفية وتوعوية من أجل خلق ضباط وجنود وصف يتصفون بأخلاق عالية ولديهم حس أمني مرتفع مع الاهتمام بالمظهر العام ووفق اشتراطات العمل الأمني والعسكري.

- نقترح أن تكون هناك نافذة تخلق قناة تواصل بينكم وبين المواطنين لتقديم أي شكاوى من جهة عسكرية أيضا استقبال مقترحات وأفكار من أي مواطن؟.

= نشكركم على هذا المقترح والإطراء الرائع وسيتم الأخذ بعين الاعتبار وسيتم عبر وسائل الإعلام نشر الارقام لتواصل المواطنين، ونشكركم على هذه الزيارة الطيبة.