آخر تحديث :السبت-27 يوليه 2024-06:20م

فن


الأديب الفنان " عصام خليدي قيمة فنية أثرت الصمود لخدمة الوطن رغم الأغراءات من الخارج ..؟!

السبت - 04 يونيو 2022 - 06:06 م بتوقيت عدن

الأديب الفنان " عصام خليدي  قيمة فنية أثرت الصمود لخدمة الوطن رغم الأغراءات من الخارج ..؟!

عدن((عدن الغد)) سامي بامحفوظ

(الزاهد متعدد الملكات )  النخب الثقافية والإبداعية  تطالب (بإنصافه) ليرتقي بحالة التخبط الفني القائم في مدينة عدن ..؟!

الموسيقار العدني عصام خليدي أخر الفنانين العظماء والقادر متى ماأرادت وزارة الثقافة على تقديم الجواهر والدرر والقلادات الإبداعية صوتاً وملحناً وشاعراً وناقداً وباحثاً ومدرباً متمكناً ذو شخصية قوية وتربوية مقنعة في تلقين الفرق الموسيقية التي تتلمذت على يديه وأخرجت الكثير من الفنانين الرائعين والموسيقيين المتفوقين وفرق الإنشاد الجماعية في عموم الوطن ..؟!

أن الدور الكبير الذي يقوم ( به) في نصرة المبدعين واضح وجلي كوضوح الشمس في كبد السماء ..

يفترض من وزارة الثقافة ان تختار  الكوادر التي تمتلك الكفاءاة والخبرة والعطاء الفني الزاخر بالابداعات الذي يمثلها الفنان الكبير والباحث والناقد الفذ عصام خليدي وأمثاله من  الكوادر من يمتلكون العلم والمعرفة والقدرات العالية ..

يكفينا تخبط ومجاملات وعشوائية العملاق (الخليدي) حاصل على وسام الإستقلال الوطني في ذكرى عيد الإستقلال (ال 30 نوفمبر)  من الدرجة الأولى في عام 87م ..

من العيب والعار والإنحطاط والتخبط من الجهات الرسمية أن لاتستفيذ من تجربته الفنية التي تجاوزت (4 عقود) من زمن البذل والعطاء والتميز ؟!

تغييب وتهميش كفاءاة بقامته وتاريخه وعطائه وثقافته وتواضعه وأخلاقه ومبادئه سنوات عجاف من الجحود والنكران يظل فناننا الكبير المتواضع (خليك في البيت) في زمن الجهلة والأقزام وأصحاب المصالح من اللصوص وأدعياء الثقافة والإبداع ..؟!

تحت شعار ( إن لم تستح فأفعل ماشئت )  ..؟!!

والله من وراء القصد ..؟!