آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-10:06ص

فن


الفنان قاسم عمر .. شهبندر الفنانين

الأربعاء - 04 مايو 2022 - 08:27 ص بتوقيت عدن

الفنان قاسم عمر .. شهبندر الفنانين

عدن ((عدن الغد))خاص:

 

عبدالرحمن احمد عبده
ليس ظهور الفنان قاسم عمر، في عدد من الاعمال الدرامية، خلال رمضان هذا العام، دافعا للكتابة عنه، فهو صاحب حضور متميز طيلة مشواره الفني.
والفنان قاسم عمر يمتلك تأثير قوي على الشاشة، حين يجسد دوره في أي عمل درامي، حيث يجيد توظيف تعابير وجهه وحركته ببراعة مشهودة، تخدم اللقطة والمشهد، ما يجعل المشاهد يدرك، بكل سهولة، طبيعة وموقف الشخصية التي يجسدها في السياق الدرامي للعمل.
ويمكن الاستدلال على ذلك في شخصية شهبندر التجار عبدالتواب في مسلسل (ربيع المخا)، الذي عرضته وانتجته قناة (السعيدة). والأداء المتمكن للفنان قاسم عمر في هذا المسلسل، خدم جيدا مسار وتصاعد الخط الدرامي للحكاية، باتساق مترابط مع بقية الشخصيات، وهناك مشاهد درامية تفوق فيها الجميع، تمثيلا وتصويرا واخراجا.
ظهر الفنان قاسم عمر، رمضان هذا العام، كقاسم مشترك في أربعة مسلسلات، في التلفزة اليمنية، هي (ربيع المخا) و(ليالي الجحملية) و(عاصفة) و(طريق المدينة)، مع اختلاف حجم ادواره فيها، وسجل بجميعها، كعادته، حضورا قويا ملفتا، وهذا ليس بغريب عن فنان صاحب خبرة فنية طويلة في التلفزيون والمسرح.
للأسف لم يخدم الإنتاج الدرامي التلفزيوني المحلي، الحكومي والخاص، حضور الفنان اليمني على المستوى العربي، لأسباب عديدة، ليس هنا محل عرضها، غير انه يرقى في قدراته الى مستوى أقرانه العرب، والفنان قاسم عمر، وأخرين في اليمن، من تلك القدرات التي تضاهي فناني الدراما العربية.