آخر تحديث :الأحد-14 يوليه 2024-02:33ص

فن


تنظيم حفل فني لإحياء ذكرى رحيل الفنان فيصل علوي في لحج .

الثلاثاء - 08 فبراير 2022 - 09:10 ص بتوقيت عدن

تنظيم حفل فني لإحياء ذكرى رحيل الفنان فيصل علوي في لحج .

لحج (عدن الغد ) مرفت الربيعي

نظم اتحاد فناني الجنوب في قاعة مكتب الثقافة في لحج حفل فني لإحياء الذكرى الثانية عشر لرحيل مطرب لحج الفنان الكبير فيصل علوي سعد وتأتي هذه الفعالية الفنية برعاية اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي .

وفي الحفل الذي بدأ بآية من الذكر الحكيم ألقيت العديد من الكلمات التي جسدت المسيرة والنضال الفني  بمختلف ألوانه للفنان الكبير ، والدور الذي لعبه في الحفاظ على الأغنية القمندانية المتجددة ، وتأسيس اللون اللحجي الفيصلي ، والخروج بالأغنية اللحجية على مستوى الوطن العربي  .

من جانبه تطرق الاستاذ باسل فيصل علوي نجل الفقيد في كلمته بالدور الذي قدمه الفنان الراحل من طرب أصيل وألحان متعددة مثمناً جهود الجهة الداعمة للحفل .


وفي الحفل قدمت العديد من الوصلات الغنائية التي تغنى بها نخبة من ألمع نجوم الطرب اللحجي أبرزهم صالح بوبل ، ورفيق جامع تيسير ، وفضل مسعود ، ومهيل كوخ ، وغيرهم ،
وعرض للفرقة النحاسية وقصائد شعرية .

حضر الحفل العميد مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم واسناد ، الاستاذ عمر عقيل رئيس الدائرة الثقافية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس ، رمزي الشعيبي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي ، محمد عبدالله وكيل المحافظة 
، اكيد الحالمي رئيس اتحاد فنانين الجنوب محافظة لحج، ونجل المرحوم باسل فيصل علوي رئيس اتحاد فناني الجنوب ، وعدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية ، وشعراء ومحبي الفنان الراحل .