آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-08:43ص

حوارات


مدير عام مكتب الصناعة والتجارة لـ (عدن الغد) : مجموعة هائل تفاعلت مع ندائنا وخفّضت الأسعار !!

الإثنين - 20 ديسمبر 2021 - 11:24 م بتوقيت عدن

مدير عام مكتب الصناعة والتجارة لـ (عدن الغد) : مجموعة هائل تفاعلت مع ندائنا وخفّضت الأسعار !!

عدن (عدن الغد) خاص

عبّر المهندس/محمد عُبادي ثابت، مدير عام مكتب الصناعةوالتجارة بعدن، عن شكره الجزيل وامتنانه العميق لمجموعةهائل سعيد أنعم، لتفاعُله السريع والإيجابي مع ندائه الذي أطلقه لجميع المُستوردين والتُّجار لتخفيض الأسعار.. مؤكداً بأن (مجموعة هائل سعيد أنعم، تعتبر من الشركات السبَّاقة والمُتفاعلة دائماً مع قضايا الناس، لأنها تستشعر روح المسؤولية الوطنية في ظلّ الظروف التي تمرّ بها بلادنا، وتتفاعل مع مسألةتخفيض الأسعار، وبما يتناسب مع المُتغيرات السعرية الجديدة وتَعَافي العُملة المحلية)

صحيفة"عدن الغد" زارتهُ في مكتبه الكائن بمُديريةالمعلا وأجرت معه هذا اللقاء.. فإلى تفاصيله:

 

لقاء/مشتاق عبدالرزاق
تصوير/وائل حمدي

 

هناك تحسُّن كبير وملحوظ في أسعار الصرف، لكن لا يزال يقابله استمرار في ارتفاع أسعار المواد الغذائية ومشتقات اللحوم .. إلخ، يا ترى ما الذي قام به مكتب الصناعة والتجارة بعدن إزاء ذلك ؟

الحمدلله ..تحسّنت أسعار صرف الريال السعودي والدولار الأمريكي بشكل كبير، عقب القرارات الرئاسية التي قضت بتغيير قيادة البنك المركزي، ونحن من ناحيتنا وجّهنا نداءً إلى عدد من الجهات المعنية عبر أجهزة الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية،واستدعينا عدداً كبيراً من التُّجار والمُستوردين كي يتجاوبوا مع ندائنا بتخفيض الأسعار، وقد لبّت مجموعة هائل وخفّضت أسعار المواد الأساسية، على النحو التالي:
كيس دقيق السنابل من 45000 ريال إلى 37000 ريال.
أرز الرُّبان من 80000ريال إلى 72500ريال.
أرز الفخامة من76000ريال إلى 69000 ريال.
أرز بندر عدن،الفرسان والمهندس  من 30000 ريال إلى 23000ريال.

زيت الأمل من 23000ريال إلى 18000 ريال..

وعلى العموم نأمل من الإخوة التجار  مُراعاة الظروف الصعبة،التي يعيشها الناس، والأعباء التي تثقل كواهلهم.


كم عدد الأفران الشعبية في عدن، المدعومة بمادة الدقيق المدعوم ؟

تمّ اختيار هذه الأفران في كافة مُديريات محافظة عدن، بشكل عادل وبحسب الكثافةالسكانية،ففي المعلا 7 أفران،والتواهي 6 أفران، وصيرة 10 والمنصورة10 والشيخ عثمان10 والبًريقة10 ودارسعد 10 ، ووُضِعَ لكافة هذه الأفران مخصصات 40 كيس في اليوم الواحد"عبوة50كيلو" بالسعرالمدعوم 17850 ريال، كي تبيع قرص الروتي بسعر 30ريال.. أُطالب الإخوةالمواطنين التعاون معناوالإبلاغ عن أي مُخالفات للأفران التي تمّ دعمها، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، علماً بأن مكتبنا أغلقَ عدداً من الأفران المُخالفة، بسبب تجاوزاتها وبيعها الروتي بسعر أكبر.. كما أتقدم بالشكر الجزيل للأستاذ/ أحمد حامد لملس، محافظ عدن،الذي قدّم دعماً سخياً بمبلغ 2 مليار ريال للدقيق المدعوم المُقدّم لتلك الأفران في عموم مديريات عدن.


لماذا لا تزال مشكلة أسطوانات الغاز المنزلي قائمة ؟

دعني أقول لك بأن هناك بعض التحسُّن، رغم ضعف التموين والإمداد لأسطوانات الغاز المنزلي، المُرسلة إلى عدن،والقادمة من مأرب.. بصراحة هناك كثافة سُكانية في عدن، واللاجئون والنازحون تزداد أعدادهم  يوماً عن يوم، وإلى الآن لم يُعطَ لعدن نصيبها الكافي من أسطوانات الغاز المنزلي، لكن هناك بعض التفاهمات حول هذا الموضوع، وإن شاء الله يتمّ زيادة كمية الغاز المُخصصة لنا في عدن قريباً جداً.

أكدتم في لقاء سابق بأنكم سلّمتم ملفاً بأسماء400 تاجر مُخالف للقانون للنيابة العامة..هل تمّ اتخاذ الإجراءات الرادعة بحقهم ؟

فعلاً.. حدث ذلك، وتمّ البت وإصدار الأحكام في كثير من تلك القضايا والمخالفات، لكن للأسف الشديد، الإجراءات والغرامات المالية التي صدرت بحقهم جاءت غيررادعة. نحن تنتهي مهمتنا عندما نًسلّم النيابة العامةكافةالقضاياوالمُخالفات،وعليها اتخاذ ما تراه مناسباً وقانونياً في أروقة المحاكم.