آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-07:53ص

فن


الفنانة بلقيس تكشف تفاصيل حول قرار نقابة المهن الموسيقية المصرية بمنعها من الغناء في مصر

الثلاثاء - 10 أغسطس 2021 - 03:40 م بتوقيت عدن

الفنانة بلقيس تكشف تفاصيل حول قرار نقابة المهن الموسيقية المصرية بمنعها من الغناء في مصر

(عدن الغد) خاص:

كشفت الفنانة بلقيس احمد فتحي تفاصيل حول قرار نقابة المهن الموسيقية المصرية بمنعها من الغناء في مصر، مؤكدة أن الأزمة بسيطة وتم حلها وأن حفلها في دار الأوبرا سيقام في موعده المقرر يوم 12 أغسطس الجاري.

وقالت بلقيس فتحي عبر مداخلة هاتفية في برنامج تلفزيوني":أحترم قوانين النقابات الفنية في جميع الدول التي ذهبت لأقدم حفلات غنائية بها، وأعتبر مصر ببلدي الثاني، وأحترم كافة القوانين الخاصة بالعمل ومزاولة المهنة.

 أشارت بلقيس إلى أنها لم تصعد على خشبة المسرح بنادي الجلاء قبل أن تطمئن أن كل الإجراءات سليمة والحصول على تصريح الحفل وأنها مستحيل أن تتجاوز أي قوانين في أي حفل غنائه قدمته في الوطن العربي وفي مصر.

وأضافت بلقيس فتحي: لم أتجاوز مطلقا، وكان هناك سوء تفاهم بسيط، وحقق الحفل نجاحا كبيرا، ومستمرة أيضا في عملي وحفلاتي داخل مصر، حيث أقوم حاليا بالتحضير لحفل دار الأوبرا.

يذكر أن نقابة المهن الموسيقية في مصر أصدرت قرارا عاجلا بمنع التعاون مع بلقيس بزعم أنها قدمت حفلها الأخير بدون الحصول على التصاريح اللازمة، وقالت النقابة أنها ستخطر كل الجهات الحكومية والفنادق بحظر التعاون معها وعدم منحها اية تصاريح لمزاولة مهنة الغناء في مصر مستقبلا.

وحسب المنشور الصادر عن لجنة العمل بنقابة المهن الموسيقية، قررت نقابة الموسيقيين عدم التعامل نهائيًا مع المطربة اليمنية بلقيس وعدم إصدار أية تصاريح مستقبلًا لها عن أية أعمال في جمهورية مصر العربية، وذلك لعدم حصولها على التراخيص اللازمة عن حفلها بنادي الجلاء للقوات المسلحة، على أن يتم إخطار جميع الجهات الحكومية والفنادق لعدم التعامل معها.

كما أصدرت النقابة قرارا بحظر التعامل مع منظم الحفل وعدم إصدار اية تصاريح له في المستقبل عن أية أعمال في جمهورية مصر العربية، وذلك لعدم حصوله على التراخيص اللازمة عن حفلها بنادي الجلاء للقوات المسلحة، على أن يتم إخطار جميع الجهات الحكومية والفنادق لعدم التعامل معه.

يذكر أن الفنانة بلقيس تستعد لإحياء حفل غنائي كبير في دار الأوبرا المصرية، وذلك يوم 12 أغسطس الجاري، لتعيد للأذهان ذكريات حفلها المشهور برفقة والدها الموسيقار أحمد فتحي والذي أقيم عام 2016.