آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-04:41م

أخبار المحافظات


مجلس سبأ يسيّر قافلة عيدية للمرابطين في جبهات مارب تلبية لدعوة العرادة

الخميس - 13 مايو 2021 - 10:55 م بتوقيت عدن

مجلس سبأ يسيّر قافلة عيدية للمرابطين في جبهات مارب تلبية لدعوة العرادة

(عدن الغد) خاص:

سيّر مجلس سبأ صباح يوم العيد قافلة عيدية هي الاكبر الى جبهات غرب مارب التابعة للمنطقة العسكرية الثالثة تلبية لدعوة محافظ مارب سلطان العرادة للتعبئة العامة ومساندة الجبهات .

واستقبل القافلة التي استهدفت جبهات المنطقة العسكرية الثالثة غرب وجنوب مارب عدد من القيادات العسكرية والتي تهدف الى مساندة الجيش شعبيا وقبليا ورفع معنوياته القتالية ضد جماعة الحوثي .

حيث هنأ رئيس اللجنة التحضيرية لمجلس سبأ عبد الهادي العصار قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المرابطين في جبهات الشرف والبطولة دفاعا عن الارض والعرض ،الذين وقفوا سدا منيعا امام اطماع ميليشيا الحوثي الارهابية في التوسع والتقدم نحو مارب .

وقال العصار في كلمة له ان هذه العيدية مقدمة من مجلس سبأ وتمثل كل ابناء محافظات اقليم سبأ وشرفاء اليمن مشيرا الى ان الهدف منها هو ايصال رسالة مفادها بان الجميع الى جانب الجيش والمقاومة صفا واحدا بالأرواح والاموال سيبذله الجميع للدفاع عن كل شبر في الوطن.

واوضح العصار ان قوات الجيش الوطني تدافع عن كرامة كل يمني من جبروت الحوثيين وطغيانهم مشيرا الى ان العدو الحوثي لا يمثل خطرا على مارب او محافظة بعينها بل خطر على الهوية العربية والاسلامية وانه واجب على الجميع توحيد الصف للتعاون وتضافر الجهود لدحر العدو ،وكما تم هزيمته في عام 2015 من اطراف مدينة مارب سيتم اليوم ارجاع العدو الى كهوفه التي قدم منها .

من جهته قال القيادي في المنطقة العسكرية الثالثة العقيد ماجد شجون ان مثل هذه المساندة والدعم للقوات المرابطة في الجبهات تعد امر مهم ودليل على تلاحم ابناء الوطن والاقليم مع قوات الجيش والمقاومة الشعبية صفا واحدا ضد العدو الحوثي عدو كل اليمنيين .

فيما أكد الشيخ علي بن هادي بن غريب عضو اللجنة التحضيرية لمجلس سبأ على مواصلة الدعم والمساندة الى جانب المرابطين في مختلف الجبهات.
مشيراً الى ان هذه القافلة ليست الاخيرة وانما لازال هناك الكثير من الانشطة الشعبية التي سيتم تنفيذها في قادم الأيام لتشمل جميع القطاعات العسكرية لدعم الجيش والمقاومة بالمال والرجال .

وقال احمد مفتاح مقرر المجلس ان مجلس سبأ المشكل من القيادات القبلية والاجتماعية من مختلف محافظات اقليم سبأ قام بتسيير القافلة العيدية الى الجبهات تلبية لدعوة محافظ محافظة مارب سلطان العرادة الى التعبئة العامة والواجب الوطني .
هذا ودشن المجلس تسيير القافلة في اولى ايام عيد الفطر المبارك والذي سيشمل باقي جبهات مارب المختلفة في شرقها وغربها وجنوبها خلال ايام العيد ،بينما سيستمر المجلس في تسيير القوافل والدعم باستمرار حتى يتم دحر الحوثيين من مارب ومحافظات الاقليم وكل شبر في اليمن .

واشار مفتاح الى ان كل القبائل الشرفاء من ابناء اليمن ككل وابناء اقليم سباء سيقفون وقفة رجل واحد ضد الاطماع الحوثية وانه لن يطأ على اراضي مارب الشريفة مادام الجميع يشكل اصطفاف وطني واحد حاملين اسلحتهم ضد الحوثيين وملبيين دعوة محافظ المحافظة للحشد والتعبة لمساندة الجيش والمقاومة .

يذكر ان مجلس سبأ تشكل مطلع العام 2019 كم والذي يضم عدد كبير من ابرز الشخصيات الاجتماعية والاسياسية والقبلية في محافظات اقليم سبأ الثلاث مارب والجوف والبيضاء والذي يهدف الى المساندة الشعبية للجيش والمقاومة في التصدي للميليشيات الانقلابية ورفع مطالب واستحقاقات محافظات الاقليم .