آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:50م

دولية وعالمية


تعرف على العملة السعودية الجديدة

الأحد - 25 أبريل 2021 - 02:03 م بتوقيت عدن

تعرف على العملة السعودية الجديدة

(عدن الغد) فهد التركي:

بمناسبة مرور خمسة أعوام على إطلاق رؤية المملكة 2030 ، في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- ، أعلن البنك المركزي السعودي ، عن طرح عملة ورقية فئة مئتي ريال.

 

وأوضح البنك المركزي : أن فئة مئتي ريال سوف تُطرح وتُتداول اعتباراً من يوم الأحد 14420913هـ الموافق 25042021م ، بالإضافة إلى الأوراق النقدية المتداولة حالياً بجميع فئاتها بصفتها عملة رسمية قانونية ، وأكد البنك : انه تمت طباعة هذه الفئة وفق أحدث المعايير في مجال طباعة العملة الورقية ، حيث تتميز بالعديد من المواصفات الفنية ، والعلامات الأمنية عالية الجودة ، وبتصميم مميز وألوان جذابة تبرز تصميم هذه الفئة.

 

 مشيراً إلى أن تصميم ورقة فئة مئتي ريال ذات اللون الرصاصي تتضمّن صورة الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -يرحمه الله- على وجه هذه الفئة ، وشعار رؤية المملكة 2030 بشكل ثلاثي الأبعاد ، بالإضافة إلى أسم البنك المركزي السعودي ، وقيمة الفئة بالأحرف والأرقام باللغة العربية.

 

ويشمل ظهر الورقة صورة قصر الحكم في مدينة الرياض ، واسم البنك المركزي السعودي ، وقيمة الفئة بالأحرف والأرقام باللغة الإنجليزية.