آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:25ص

أخبار وتقارير


قيادي في الحراك: الناس لا يكترثون بكورونا بسبب فقدان الأمل في الجهات المسؤولة

الثلاثاء - 13 أبريل 2021 - 02:17 م بتوقيت عدن

قيادي في الحراك: الناس لا يكترثون بكورونا بسبب فقدان الأمل في الجهات المسؤولة

عدن (عدن الغد) خاص:

قال القيادي في الحراك الثوري الجنوبي عبد العزيز قاسم المآني ان الناس لا يكترثون بكورونا بسبب فقدان الأمل في الجهات المسؤولة.

وقال المآني إن "الواقع الذي نعيشه في ظل الحرب جعل كل شيء يتم تفسيره سياسيا، فرغم انتشار الوباء ووجود إصابات كثيرة وحالات وفاة، فإن الملفت في الشأن اليمني نظرا لانهيار المنظومة الصحية وغياب الرعاية، فإنك تجد المواطن يتعاطى مع جائحة كورونا بنوع من اللامبالاة وعدم الاكتراث، لأنه يرى أن الخوف أو عدمه لن يؤخر أو يقدم في شيء".

وأضاف في حديثه لـ"سبوتنيك"، الكثير من الناس يرى أن الخوف من الجائحة أو عدمه لن يحل المشكلة، أي أن الكثير وصل إلى مرحلة اليأس والاستسلام للمشيئة الإلهية، رغم وجود بعض الاحتياطات الخاصة لديه، وأصبحت الحياة تسير بصورة اعتيادية في الوقت الراهن، عكس ما كان يحدث في بداية جائحة كورونا، حيث كانت الاحتياطات والإجراءات الاحترازية إلى حد ما مقبولة.


أما ما يتعلق بالوضع الصحي الراهن فيؤكد القيادي الجنوبي، أن الوضع الصحي مفقود ولا تتوفر أبسط الإمكانيات الأولية مثل أسطوانات الأكسجين والكمامات التي لا يرتديها غالبية المواطنين، وصار الناس لا يكترثون بالوباء بسبب فقدان الأمل في الجهات المسؤولة، فقد شهد اليمن في المرحلة الأولى من الوباء أقل نسب للإصابة في العالم، وأعتقد أن استفحال الوضع في نفس توقيت العام السابق له أكثر من تفسير واجتهاد، فالدوائر الرسمية والمكونات السياسية توظف هذه الجائحة سياسيا، رغم وجود الوباء بالفعل وحدوث وفيات.

وأوضح قاسم أن"الوضع بات طبيعيا بالنسبة لليمنيين في ظل تلك الأوضاع التي تفسر كل شيء سياسيا و ممنهجا من قبل مراكز نفوذ عالمية، وأصبح الوباء مجالا للتراشق السياسي بين أطراف الصراع في البلاد".