آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-09:44م

أخبار المحافظات


الارياني يتفقد أوضاع النازحين في مخيم السويداء بمأرب

الثلاثاء - 13 أبريل 2021 - 09:02 ص بتوقيت عدن

الارياني يتفقد أوضاع النازحين في مخيم السويداء بمأرب

مأرب (عدن الغد) خاص

تفقد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، أمس الاثنين، أوضاع النازحين في مخيم السويداء شمال غرب محافظة مأرب واطلع على الوضع الإنساني والإغاثي في المخيم وآثار الاعتداءات الحوثية المتواصلة على النازحين في هذا المخيم وباقي مخيمات المحافظة.

ونقل الوزير خلال الزيارة تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، إلى القائمين على أوضاع النازحين وكذا الى النازحين..مؤكداً على حرص فخامته على متابعة أوضاعهم عن كثب وأن توجيهاته تقضي بتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم وبالشكل الذي يساهم في التخفيف من معاناتهم.

وتعرف الوزير الإرياني من مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب سيف مثنى، على الجهود الإغاثية والإيوائية للوحدة في المخيم وأهم الصعوبات والتحديات التي يواجهها النازحون في المخيم الذي يستوعب فوق طاقته الاستيعابية نتيجة نزوح عشرات الأسر من المخيمات التي استهدفتها مليشيات الحوثي الإرهابية خلال الشهر الماضي.

واستمع إلى شرح عن مخيم السويداء البديل للنازحين الذي يأوي حالياً 1870 أسرة، منهم 620 أسرة نزحت خلال شهري فبراير ومارس الماضيين من مخيمات (الميل وتواصل والخير) بعد استهدافها من المليشيات الإرهابية، كما التقى بعدد من الأسر التي نزحت مؤخرا من مخيم الميل وتفقد أحوالهم وتعرف منهم على أبرز احتياجاتهم الأساسية من الغذاء والمأوى والمياه والصحة والتعليم وباقي الخدمات الأساسية.