آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:35ص

أخبار عدن


الكاف يؤكد ضرورة معالجة كافة الصعوبات التي يواجهها مستشفى الجمهورية بعدن

الثلاثاء - 13 أبريل 2021 - 12:14 ص بتوقيت عدن

الكاف يؤكد ضرورة معالجة كافة الصعوبات التي يواجهها مستشفى الجمهورية بعدن

عدن (عدن الغد) خاص

ناقش عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي، القائم بأعمال الأمين العام للمجلس، عدنان الكاف، اليوم الإثنين، الصعوبات التي يواجهها مستشفى الجمهورية النموذجي العام بعدن، وآلية تجاوزها ومعالجتها.

وخلال زيارته للمستشفى، استمع الكاف من القائم بأعمال رئيس هيئة المستشفى، ورئيس اللجنة الصحية بالمجلس الإنتقالي، الدكتور سالم الشبحي، إلى إشكاليات الجانب المالي مع الدائرة الصحية في قوات الحزام الأمني.

وأشار الدكتور الشبحي إلى تأخر قيادة الحزام الأمني في تسديد مديونيتها للمستشفى مقابل تطبيب ومعالجة مصابي الحزام، وإجراء العمليات الجراحية، وغيرها من الخدمات.

وأكد الدكتور الشبحي أهمية توفير الإيرادات الخاصة بالمستشفى، في ظل توقف استقبال المرضى بسبب الموجة الثانية من جائحة كورونا.

وأكد عدنان الكاف على تنسيق لقاء مع مدير الدائرة الصحية في الحزام الأمني، عارف الداعري وإلزامه بدفع بدل العمليات الجراحية الجديدة نقدّا، من الآن وصاعدًا.

كما أشار إلى التزام الحكومة عبر رئيس الوزراء بالتكفل ببقية المديونيات المالية السابقة، كونها تتعلق بجرحى المصابين من الجنود، باعتبارهم محسوبين على الدولة.

مؤكدًا أن الجميع في صف الحق، والجميع يسعى إلى معالجة كافة الإشكاليات، وفق ما تم الاتفاق عليه مع وزير الصحة وإدارة المستشفى، بعيدًا عن إيقاف الخدمات عن الجنود أو منعها.