آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:06م

وفيات


انتقالي الرباط بحالمين يُعزي برحيل المناضل العميد عبدالقوي محمد طاهر

الإثنين - 12 أبريل 2021 - 10:30 م بتوقيت عدن

انتقالي الرباط بحالمين يُعزي برحيل المناضل العميد عبدالقوي محمد طاهر

لحج(عدن الغد) خاص:

بحزن عميق وأسى شديد وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي م الرباط نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى المناضل العميد عبدالقوي محمدطاهر أثر أصابته بكوفيد 19 وارتقت روحه إلى بارئها مساء يوم أمس الموافق 11أبريل 2021 في مدينة الحبيلين رحمة الله عليه.

وعبرت القيادة المحلية لانتقالي الرباط حالمين عن حزنها الكبير في رحيل المناضل والشخصية الاجتماعية العميد عبدالقوي محمد طاهر بعد حياة مشرفه قضاها في خدمة الوطن ".

وأشادت قيادة انتقالي مركز الرباط بمواقف وبطولات الفقيد العميد عبدالقوي محمد طاهر مؤكدين أن حالمين اليوم فقد واحداً من خيرة رجالها العسكريين الذي نحن بحاجتهم في هذا المرحلة والظروف الصعبة ,ويعد الفقيد من أبرز الكوادر العسكريين الجنوبيين الذي كان يشهد لهم الخليج والمنطقة في الشجاعة والحنكة.

حيث التحق الفقيد عبدالقوي الكلية العسكرية أيام جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وحصل على المركز الأول على مستوى الدفعة, وكرم الفقيد على يد كبار القادة الجنوبية وعلى رأسهم الشهيد القائد صالح مصلح رحمه الله عليه, ثم عين معيدا في الكلية العسكرية ,وبعد ذلك عين نائب سياسي في اللواء التاسع "العند" وبعد 7يوليو 94 حين تم أجتياح الجنوب أرضا وانسان ,تعرض الفقيد لكثير من المضايقات التي تعرض لها جميع العسكريين الجنوبيين من سياسة  التهميش والأضطهاد, حتى تم احالته لتقاعد القسري.

ويعتبر الفقيد المناضل من الأوائل العسكريين الجنوبيين الذي كان لهم دور كبير في  إشعال نار الثورة 2006 وكان من ضمن العسكريين الجنوبيين الذي خرجوا وشاركوا في أنجاح الثورة وكان له دور كبير بجانب رفاقه ,وأخوانه من أبناء  شعب الجنوب وأستمر على هذا العهد في نضاله ثابتاً صادقاً في كل منعطفات الثورة وظروفها حتى توفي وهو عزيزاً ومناضلاً فذاً لن يتكرر , وأمام هذ الأقـدار نعزي أنفسنا أولاً ثم نتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى أخوان الفقيدوهم : العقيدعبدالرحمن محمد فضل محمدطاهر .

ونعزي أبناء الفقيد وهم: عبدالفتاح عبدالقوي محمد طاهر صلاح عبدالقوي محمدطاهر.

معين عبدالقوي وإلى جميع إبناء عمه وكذلك نعزي الأهل والأقارب ,وكل محبيه ، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم "

الآسيفون :

القيادة المحلية للمجلس الانتقالي مركز الرباط.

عبدالحميدقاسم حسن