آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:10ص

أخبار عدن


عدن..تدشين مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل بمديرية المنصورة

الإثنين - 12 أبريل 2021 - 10:14 م بتوقيت عدن

عدن..تدشين مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل بمديرية المنصورة

عدن (عدن الغد) عارف الضرغام /ت/ محمد عوض:

تم اليوم بمديرية المنصورة بعدن تدشين مركز الاطراف الصناعية، بحضور الدكتور محمد قاسم بحيبح وزير الصحة والسكان والأستاذ صالح الذيباني مدير مركز الأطراف الصناعية مكتب عدن والأستاذ علوي النوبة وكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى والأستاذ جمال بلفقيه منسق اللجنة العليا للإغاثة وعبدالله القيسي مدير مركز الأطراف وعدد من المسؤولين في وزارة الصحة والمحافظة.

وفي التدشين أشاد الوزير بحيبح بجهود ومواقف مركز الملك سلمان للإغاثة تجاه الشعب اليمني في مختلف المجالات الخدمية والتنموية .. مشيدا بمستوى الإنجاز لمركز الاطراف الصناعية الذي سيسهم في تقديم الخدمات الطبية والتخفيف من معاناة الجرحى و ضحايا الحرب و الألغام ، مؤكدا حرص وزارة الصحة على تعزيز دور القطاعات الصحية لما من شأنه تقديم الرعاية الصحية للمواطنين الذين يواجهون ظروفا صعبة .

من جهته قال مدير مركز الملك سلمان للإغاثة بعدن "إن تدشين المركز وتجهيزه بعدن جاء ضمن المرحلة الثالثة عبر تقديم الاحتياجات لقرابة 1434 مستفيد لتصنيع وتوفير 300 طرف صناعي جديد ، إضافة إلى صيانة للاطراف وتأهيل الكادر الوظيفي للمركز وتقديم خدمة العلاج الطبيعي لذوي الاحتياج ، والتعاقد مع الكادر الطبي بالتنسيق مع وزارة الصحة.

مشيرآ إلى أن الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث هي الشريك المنفذ للمشروع وستتولى تشغيل مركز الاطراف الصناعية بعدن.

وأضاف الذيباني: مشروع تجهيز وتهيئة الاطراف الصناعية اكثر المشاريع أهمية التي يمولها مركز الملك سلمان للإغاثة في محافظات عدن وتعز وسيؤون ومأرب ، بهدف دعم القطاع الصحي في اليمن الشقيق المتضرر جراء الحرب.

 وأكد في هذا المقام أن جهود المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة متواصلة في تقديم العون الإغاثي الإنساني للشعب اليمني.