آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:07م

شكاوى الناس


وكيل مالك أرضية زراعية بعدن يناشد بإنصافه ووقف العبث وتدمير أملاكه الخاصة

الثلاثاء - 13 أبريل 2021 - 03:01 م بتوقيت عدن

وكيل مالك أرضية زراعية بعدن يناشد بإنصافه ووقف العبث وتدمير أملاكه الخاصة

عدن (عدن الغد) خاص:

حضرر إلى مقر صحيفة (عدن الغد) المحامي لؤي علوي بركات وكيل الشيخ علي محمد علي غيثان مالك أرضية زراعية في مديرية دار سعد .

وقال المحامي لؤي :"إن قوة عسكرية من أمن عدن قامت في 5 أبريل 2021م بمعية الجرافات والشيولات باقتحام الارض الزراعية " الواقعة في منطقة العماد وحدة جوار 692 بمديرية دارسعد، وجرف الأرض وقطع وإتلاف الأشجار وتدمير الابنية وشبكات الري لغرض إخفاء معالمها وطمس حدودها باسم " حملة ازالة العشوائي".

واضاف لؤي :"حيث انه تم استدعائنا من قبل السلطة المحلية بدار سعد، واستدعت كل لمن لديه وثائق رسمية أو يدعي في هذه الأرض أن يحضر إلى المديرية، وحضرت أنا المحامي لؤي وكيلاً عن الشيخ علي غيثان وقدمنا كل وثائقنا التي تثبت احقيتنا بالأرض، واننا واضعين يد على الأرض أكثر من 10 سنوات".

وتابع :"وعليه أقرت اللجنة المشكلة أن قضية هذه الأرضية منظورة أمام القضاء وعلى ذلك التقرير اصدر المأمور توجيهاته إلى لجنة حملة إزالة العشوائيات بعدم المساس بأي أرض منظورة للقضاء ومن ضمنها هذه الأرضية وحدة جوار 692 وهي المملوكة لدينا".

وأردف بالقول :"إلا أن جمعية منتسبي الأمن والداخلية باقتحام الأرضية المذكورة وتدمير ما تم ذكره في اقوال المحامي من ري ومباني وأشجار، مخالفين بذلك أمر القضاء واللجنة المشكلة والسلطة المحلية بالمديرية".

وأرفق المحامي لؤي صورة من شكوى تقدم بها مأمور دار سعد إلى المحافظ لملس بخصوص هذه الأرض .

وناشد المحامي لؤي علوي بركات مسؤولي السلطة المحلية في محافظة عدن وعلى رأسهم المحافظ لملس وكافة مسؤولي الدولة والسلطة القضائية من أجل انصافه والتدخل العاجل لإيقاف العبث والتدمير لأملاكه الخاصة والذي تقوم به جهات محسوبة على إدارة أمن عدن – حسب قوله .