آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:11ص

رياضة


فوز الريال بالكلاسيكو وعقدة ميسي الأبرز في جولة الليجا

الإثنين - 12 أبريل 2021 - 01:57 م بتوقيت عدن

فوز الريال بالكلاسيكو وعقدة ميسي الأبرز في جولة الليجا

(عدن الغد) متابعات:

حافظ أتلتيكو مدريد على صدارة الليجا الإسبانية بصعوبة رغم تعادله أمام ريال بيتيس بهدف لمثله، ليصبح الفارق بينه وغريميه ريال مدريد وبرشلونة نقطة واثنتين على الترتيب، بعدما ظفر الفريق الملكي بالكلاسيكو بانتصاره بهدفين لواحد على البارسا.

وفيما يلي أبرز عشر حقائق وغرائب للجولة:.

1- أتلتيكو مدريد فقد 16 من أصل آخر 33 نقطة

تعادل أتلتيكو مدريد أمام ريال بيتيس في ملعب بينيتو فيامارين ليحافظ على صدارة الجدول، رغم خسارته لنقطتين جديدتين، ليجني 17 نقطة ويفقد 16 خلال الجولات الـ11 الأخيرة، فاز خلالها فقط بأربع مباريات، ليبتعد بنقطة وحيدة عن ريال مدريد حامل اللقب ونقطتين عن برشلونة.

2- ريال مدريد يفوز بثلاث مباريات متتالية للكلاسيكو لأول مرة بعد عقود

لم يفز ريال مدريد بثلاث مباريات متتالية للكلاسيكو في الليجا منذ عام 1978، حينما فاز على برشلونة 2-3 و4-0 و3-1 ، وذلك بعدما فاز السبت في ملعب ألفريدو دي ستيفانو بهدفين لواحد على الكتيبة الكتالونية، وقبلها كان قد فاز 1-3 و2-0 على غريمه الأزلي.

3-ميسي.. سبع مباريات كلاسيكو دون هدف

منذ 6 مايو/آيار 2018 لم يسجل ليونيل ميسي، الهداف التاريخي لليجا وبرشلونة وأفضل لاعب في العالم ست مرات، أي هدف في شباك ريال مدريد، وذلك لسبع مرات في أمر غير مسبوق، وتحديدا منذ رحيل منافسه اللدود، كريستيانو رونالدو عن صفوف الفريق الأبيض، وقبلها كان قد سجل "البرغوث" 26 هدفا في الريال، في رقم قياسي.

4- ريال سوسييداد.. 4 جولات بدون انتصار

فشل ريال سوسييداد، بطل كأس الملك، في تحقيق أي انتصار لرابع جولة على التوالي بالليجا، بعد تعادله الثاني تواليا أمام فالنسيا 2-2 رغم تقدمه بهدفين في البداية ليضاف عليهما خسارتان أيضا، ليحصد نقطتين فقط من أصل 12 ممكنة، وهو في أشد الحالة لجمع النقاط لتنافسه على مركز مؤهل لأوروبا، ليحل في المركز الخامس بنفس رصيد ريال بيتيس السادس.

5- أتلتيك بيلباو.. من تعادل لآخر

حقق أتلتيك بيلباو أربعة تعادلات متتالية في الليجا، ليستمر في الصيام عن الانتصارات منذ 7 مارس/آذار الماضي حينما تغلب 2-1 على غرناطة في سان ماميس، ومنذ ذلك التوقيت تعادل أمام إيبار 1-1 وسوسييداد 0-0 وأيضا مع سيلتا وألافيس، ليحل في المركز الحادي عشر بجدول الليجا.

6-أول انتصار لغرناطة كزائر خلال 2021

حقق غرناطة أول انتصار له خارج أرضه هذا العام، على حساب بلد الوليد 1-2 ، وذلك بعد سلسلة من عدم الانتصارات كزائر استمرت تسع مباريات (خسر في سبعة وتعادل في اثنتين).

وكانت المرة الأخيرة التي فاز فيها غرناطة خارج ملعبه بهدف نظيف على إلتشي يوم 13 ديسمبر/كانون أول 2020.

7-أوساسونا.. 3 انتصارات من أصل 4 زيارات

خسر أوساسونا مباراة وحيدة في آخر ثماني زيارات خارج قواعده، محققا الفوز أيضا في ثلاث من أصل آخر أربع مباريات بعيدا عن ملعبه، رغم أن فوزه الأخير على فياريال 1-2 جاء بعد ثلاثة تعادلات متتالية، لينضم لانتصارين أمام ليفانتي 0-1 وألافيس 0-1 مع التعادل أمام أويسكا 0-0.

8-خيتافي ونتائج مؤسفة

حقق خيتافي انتصارا وحيدا في الجولات الـ12 الأخيرة بالليجا، مسجلا 6 أهداف فقط، وذلك بعد سقوطه أمام قادش بهدف نظيف، حيث فشل في التسجيل لثماني مباريات خلالها.

وخسر خيتافي خلال تلك الجولات في سبع منها ليحصد 7 نقاط فقط من أصل 36 وليحل في المركز الخامس عشر.

9- هويسكا يخرج من منطقة الهبوط بعد 22 جولة

بعد انتصاره على إلتشي 3-1 نجح هويسكا في الخروج أخيرا من منطقة الهبوط بعد 22 جولة، ليحل في المركز السادس عشر.

كما أصبح رافا مير الذي سجل هدفين في تلك المباراة، الهداف التاريخي لهويسكا في الليجا برصيد 12 هدفا، ليتفوق بهدفين عن رقم الأرجنتيني شيمي أفيلا.

10-إيبار يسقط في المركز الأخير للمرة الأولى هذا الموسم

هبط إيبار للمركز العشرين والأخير للمرة الأولى هذا الموسم بعد خسارته بهدف نظيف أمام ليفانتي، ليفشل للجولة الـ13 تواليا في تحقيق أي انتصار، وليسقط في تسع منها في فخ الهزيمة ويتعادل في أربع، ليحصد أربع نقاط من أصل 39 ممكنة، وليبقى على بعد أربع نقاط من البقاء قبل ثماني جولات على ختام الليجا.