آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:04ص

أخبار وتقارير


كاتب صحفي: السلام لا بد له من أرضية تمهد للوصول إليه

الأحد - 11 أبريل 2021 - 04:27 م بتوقيت عدن

كاتب صحفي: السلام لا بد له من أرضية تمهد للوصول إليه

(عدن الغد) خاص

قال الكاتب اليمني أحمد عباس أن السلام لا بد له من أرضية تمهد للوصول إليه، وأن هذه الأرضية غير موجودة وغير مهيأة، لأن الميليشيا الحوثية حركة لا تؤمن بالسلام ولا بالشراكة، فهي تستند إلى أفكار فاشستية ماضوية تؤمن بالتميز العرقي وبأن لديها مهمة سماوية لا بد من أن توصلها عبر القتل والدمار ونشر الخراب، بحسب قوله

واكد أنه حتى لو استمرت المفاوضات والتصريحات المتبادلة فلا أمل من إحراز أي تقدم، لأن قرار الحوثيين مصادر وليس بأيديهم، بحسب تعبيره.

واضاف عباس: تركيز إيران في الوقت الراهن منصب على ملف المفاوضات حول برنامجها النووي وبرنامج الصواريخ وملفات أخرى، وأعتقد أنهم يريدون جعل ملف الميليشيا ملفاً للمساومة عليه لإحراز مكاسب في بقية الملفات.

وتابع: بأن ما تسرب من معلومات بأن الحوثيين في مسقط يرفضون الخوض في أي تفاصيل أو الشروع في المفاوضات قبل سيطرتهم على مأرب لتقوية موقفهم في المفاوضات هو دليل آخر على عدم جدية الميليشيا في هذه المشاورات.

واشار الى أن المماطلة والتسويف والاشتراطات المسبقة تأتي دائماً من جانب الميليشيا الحوثية، إذ إن طائراتهم المسيرة وصواريخهم العبثية لم تتوقف سواء باستهداف المدنيين في مأرب التي تؤوي ملايين النازحين أو ضد الأعيان المدنية في السعودية.