آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-01:43م

أخبار المحافظات


الجمعية الكويتية للإغاثة توقع مع وزارة التربية اتفاقية ترميم وتأهيل 4 مدراس في لحج والضالع

الأحد - 11 أبريل 2021 - 03:47 م بتوقيت عدن

الجمعية الكويتية للإغاثة توقع مع وزارة التربية اتفاقية ترميم وتأهيل 4 مدراس في لحج والضالع

عدن(عدن الغد )خاص:

وقعت الجمعية الكويتية للإغاثة صباح اليوم الأحد اتفاقية مع وزارة التربية والتعليم تقضى بإعادة ترميم وتأهيل وتأثيث 4 مدراس في محافظتي لحج والضالع ضمن حملة الكويت بجانبكم في قطاع التعليم.

وفي التوقيع الذي جرى في مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة أكد الدكتور محمد باسيلم وكيل وزارة التربية والتعليم على دعم الكويت اللامحدود لقطاع التعليم في اليمن، من خلال دعم دولة الكويت للعديد من مشاريع التعليم في اليمن، وأضاف باسليم بأن دعم الكويت للقطاع التعليمي دعم ملموس فخلال الفترة الماضية القصيرة تم دعم قطاع التعليم بفصول كرفانية وترميم العديد من المدراس بالإضافة إلى دعم مطابع الكتاب المدرسي.

وشكر باسليم دولة و حكومة و شعب الكويت على هذا العطاء للشعب اليمني من خلال حملة الكويت بجانبكم .

ومن جانبه أكد الدكتور عادل باعشن نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة بأن مشروع ترميم المدرس يأتي ضمن حزمة من المشاريع لقطاع التعليم، وأضاف باعشن بأن المشروع هذا يستهدف ترميم وتأثيث أربع مدارس في محافظتي لحج والضالع، وأضاف باعشن بأن المشروع يأتي بدعم سخي من دولة الكويت الشقيق عبر الجمعية الكويتية للإغاثة.

واستعرض باعشن خلال التوقيع جملة من المشاريع التي نفذتها الجمعية الكويتية للإغاثة خلال الفترة الماضية في قطاع التعليم، وأضاف أن التدخلات في قطاع التعليم تأتي بسبب تدمير العديد من المدارس بسبب الحرب، وأكد أن مثل هذه المشاريع ستساهم في رفع مستوى العملية التعليمية في البلد.

هذا وكانت الجمعية الكويتية للإغاثة قد نفذت في العام الماضي ترميم وتأهيل 14 مدرسة في محافظات أبين وحضرموت وشبوة والحديدة ومأرب وتعز، بالإضافة إلى بناء فصول كرفانية في 3 محافظات يمنية، ودعم مطابع الكتاب المدرسي بعدن وحضرموت من خلال توفير آلات فرز الألوان CTP.

حضر التوقيع وكيل محافظة لحج الدكتور أحمد إبراهيم ومديرة التعليم الالكتروني في وزارة التربية أ. ناهد عمر .