آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

أخبار المحافظات


مدير تربية حضرموت يفتتح مشروع إعادة تأهيل بمدرسة معاذ بن جبل ومختبرها العلمي النوعي بمنطقة المعدي بمديرية الشحر

الأحد - 11 أبريل 2021 - 03:46 م بتوقيت عدن

مدير تربية حضرموت يفتتح مشروع إعادة تأهيل بمدرسة معاذ بن جبل ومختبرها العلمي النوعي بمنطقة المعدي بمديرية الشحر

المكلا(عدن الغد)خاص:

افتتح وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون صباح اليوم أول مشروع تربوي وتعليمي نوعي بمنطقة المعدي أحد مناطق وقرى أرياف مديرية الشحر . بافتتاح مشروع إعادة تاهيل مدرسة معاذ بن جبل للتعليم الأساسي مع مختبرها العلمي وسكن للمعلمين بدعم ورعاية كريمة من قبل راعي لتعليم الأول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .

وطاف الوكيل عبدون عقب قصه شريط الافتتاح لهذا المشروع بمعية المدير العام لمديرية الشحر الأستاذ عادل احمد باعكابة والأستاذ مصبح العبد البحسني نائب المدير العام والأستاذ وليد عوض صياد مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية وعدد من الإدارات التربوية والمدرسية والشخصيات والأعيان بالمنطقة على قاعات الدرس ومكاتب المعلمين والإدارة مع ملحقاتها من التجهيزات الحديثة والنوعية وتحسين البيئة المدرسية إضافة إلى سكن المعلمين وقاعة المختبر العلمي .

وخلال اللقاء أكد وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون إلى أن قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة تمضى بخطى واثقة برؤيتها الاستراتيجية لمنظومة العمل التربوي والتعليمي في إيصال كل مقومات التعليم الى بكل شبر من الرقعة الجغرافية الحضرمية .
لافتاً إلى أن هذه التدخلات النوعية بهذا الصرح التربوي والتعليمي يجب أن يكون لها الأثر في الواقع الميداني للعملية الدراسية على الطالب والتلميذ والاسر في مواصلة تعليمهم لاسيما الفتاة والتحقها بمقاعد الدرس وتحقيق نتائج ومشرفة على مستوى المحافظة والجمهورية .

مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة الاهتمام بالجانب الفني وتفعيل المنطقة التوجيهية في المتابعة والإشراف والتأهيل والتدريب للمعلمين بعد أن تم سد الشواغر الموجودة بجميع التخصصات من أبناء المنطقة .

متمنياً للجميع التوفيق والنجاح وأن يكون العام الدراسي القادم أكثر تميزاً واشراقاً وابداعاً من قبل طلاب وتلاميذ أبناء هذه المنطقة وحرص المجتمع المحلي بهذه المنطقة على الدفع بأبنائهم إلى مقاعد الدرس .