آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:42ص

أخبار المحافظات


مكتب الاعلام بأبين يدشن المبادرة التوعوية "معاً للوقاية من فيروس كورونا "

الأحد - 11 أبريل 2021 - 03:45 م بتوقيت عدن

مكتب الاعلام بأبين يدشن المبادرة التوعوية "معاً للوقاية من فيروس كورونا "

أبين(عدن الغد )خاص:

برعاية اللواء الركن أبوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين نظم فرع وزارة الاعلام بمحافظة أبين المبادرة التوعوية تحت شعار " معاً للوقاية من فيروس كورونا "  بحضور  الأستاذ مهدي محمد الحامد نائب المحافظ الأمين للمجلس المحلي بالمحافظة ود. ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة والاستاذة عديلة الخضر الأمين العام لفرع إتحاد نساء اليمن بالمحافظة والاستاذ عبد الناصر اليزيدي مستشار محافظة أبين لشئون الاستثمار   حيث دشن صباح اليوم الاثنين 11 إبريل بالساحة العامة  لديوان المحافظة الجديد انطلاق المبادرة التوعوية للوقاية من فيروس كورونا 

حيث القى في حفل التدشين  الأستاذ مهدي الحامد نائب المحافظة الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة كلمة عبر فيها عن تقديره لجهود مكتب الإعلام بالمحافظة وكذا كافة الجهات المعنية المشاركة بهذه المبادرة التوعوية التي ينظمها مكتب الإعلام بالمحافظة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني.. 

والتي ستشمل مختلف المديريات لتوعية المواطن من مخاطر هذا الفيروس عن طريق التباعد الاجتماعي وتخفيف الازدحام التجمعات والنظافة الشخصية والعامة جو التعرف على النصائح الطبية للحد من انتشار هذه الأمراض والحميات..

 كما القى الدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام محافظة أبين  كلمة عبر  فيها تقديره لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة بقيادة اللواء الركن أبوبكر حسين سالم لرعايتها مثل هذه الانشطة التوعوية وقال:   ندشن اليوم المبادرة التوعوية تحت شعار " معاً للوقاية من فيروس كورونا " بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة للتوعية من مخاطر هذا الفيروس و للحد من انتشاره وغيرها من الحميات التي تجتاح بلادنا هذه الأيام والتي يعاني منها العالم

 شاكراً لكل الجهات  المعنية ومنظمات  المجتمع المدني والاعلاميين والخطباء  والمرشدين والنساء الذين شاركونا اليوم تدشين هذه المبادرة التوعوية للوقاية من فيروس كورونا والحميات والتي ستشمل مختلف المديريات.. و ستجوب شوارع زنجبار إعلام متنقل عبر مكبر الصوت للتوعية وتقديم النصائح للمواطن لأهمية الوقاية واتباع الإرشادات الاحترازية.. 

من جانب آخر عبرت الأخت عديلة أحمد الخضر الامين العام لاتحاد نساء اليمن فرع محافظة أبين باعتبار  الاتحاد شريك أساسي في هذه المبادرة التوعوية للوقاية من فيروس كورونا وقالت:  نتقدم بالشكر لمحافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم لدعمه لانطلاق هذه المبادرة التوعوية للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد (19)  وكذا الحميات المنتشرة ودعت الى عدم الاستهتار بهذا المرض وضرورة الحماية الشخصية من خلال استخدام طرق الوقاية كالكمامات عند الاختلاط بالناس وغسل وتعقيم الايدي وعزل المريض بهذه الحميات وعدم استخدام ادواته.. وغيرها 

وعبرت عن شكرها لمكتب الاعلام بمحافظة أبين لتدشين هذه المبادرة التوعوية للوقاية من فيروس كورونا.. 

 هذا وقد تم توزيع عدد من البروشورات التوعوية  للمشاركين في حملة تدشين المبادرة.. وتم تنظيم عملية تباعد إجتماعي بطريقة منظمة وكان حضور المرأة في هذه المبادرة لافت.. 

هذا وقد قام مكتب الإعلام بالمحافظة خلال الفترة الماضية بإعداد عدد من الفقرات التوعوية ومقاطع الفيديو يدعو فيها المواطنين لاخذ الاحترازات بجدية كما إجراء عدد من اللقاءات والاجتماعات مع عدد من الجهات للتنسيق في إنجاح حملة التوعية وتدشين هذه المبادرة. 

من /خالد دهمس