آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-01:51ص

أخبار وتقارير


الرائد ابومهتم الصمدي يكشف اسباب تقديمه للاستقاله من منصبه

الأحد - 11 أبريل 2021 - 01:11 ص بتوقيت عدن

الرائد ابومهتم الصمدي يكشف اسباب تقديمه للاستقاله من منصبه

عدن (عدن الغد) خاص

كشف قائد كتيبة حزم 4 الاسبق الرائد ابومهتم الصمدي اسباب تقديم استقالته

 

واوضح ابومهتم في تصريح بالقول : اننا لم نستقيل عن ضعف او عن عدم القدرة على مواجهة الواقع بل اننا واجهنا واقع أمر منه واصعب، وقمنا بتدريب وتجهيز جيش بدون أي إمكانيات

واضاف ابومهتم : قمنا بإخلاء عهدتنا من آليات وسلاح بالرقم المميز وأماكن تواجده، بل إننا سلمنا أيضاً سته أطقم وعربتين وسيارة فورد وسلاح 23 مط وسلاح 14.5مم غنائم ونحن غير ملزمين بتسليم هذه الغنائم وتسلميها كان عن قناعة منا وعن حب للعسكرة والسلك العسكري سلك الأنبياء وسلك الرسل وحرصنا للمحافظة على النظام العسكري وإنعاشه لإبقائه على قيد الحياة.

وقال الصمدي : بعد تسليم جيش كامل بكل معلوماته إلى شركة صرافة مدنية وبسبب عدم وجود إدارة واحدة لكل القوات كما أوضحنا تم استهداف أغلب القوات الجنوبية الفعالة حسب تقارير معلوماتية سابقة ، وعلى راسها الكتيبة الرابعة حزم والذي ادى الى تغيير الكشوفات المالية للكتيبة فقد أرجع مناصب ضباط قياديين لأفراد والأفراد إلى قيادة، فأنا شخصياً كقائد تم نزول أسمي في كشف الراتب فرد. مشيرا الى انه تم أسقاط أسماء شهداء من الكشف المالي للكتيبة ، فعند استفسار أهالي الشهداء عن سبب سقوط أسماء أبنائهم (الشهداء الأبطال) أخبروهم بأن قيادة الكتيبة هي السبب.

واكد الصمدي انه تم أسقاط اسماء جرحى وأفراد من الكشف المالي للكتيبة وتم أخذ رواتبهم لعدة شهور بدون أي وجه حق ولم يستلموا رواتبهم إلى يومنا هذا وكل هذا بهدف إخراج الكتيبة عن السيطرة وعدم القدرة على ضبط القوة

 

وجاء في تصريح الرائد ابومهتم الصمدي الذي تلقت صحيفة (عدن الغد) نسخة منه:

 


بسم الله الرحمن الرحيم

 

(( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ))
صدق الله العظيم

بداية أوجه رسالة إلى الشعب الجنوبي العظيم بأننا كنا وما زلنا أحرار بموقفنا، حرار بكل ما نقوله ونتحدث به وأن المناصب ليست هبة لنا من أحد ونحن من نفرض أنفسنا فرض – إن كنا أهلاً لها – فقد فرضنا أنفسنا بالماضي وفرض أنفسنا بالمستقبل بأذن الله تعالى هو ما سيثبت ذلك.

• أوضح للشعب الجنوبي أننا لم نستقيل عن ضعف او عن عدم القدرة على مواجهة الواقع بل اننا واجهنا واقع أمر منه واصعب، وقمنا بتدريب وتجهيز جيش بدون أي إمكانيات وسنذكر بعض اسباب الاستقالة في نهاية هذا المنشور.

• أوضح للجميع بأننا قد قمنا بإخلاء عهدتنا من آليات وسلاح بالرقم المميز وأماكن تواجده، بل إننا سلمنا أيضاً سته أطقم وعربتين وسيارة فورد وسلاح 23 مط وسلاح 14.5مم غنائم ونحن غير ملزمين بتسليم هذه الغنائم وتسلميها كان عن قناعة منا وعن حب للعسكرة والسلك العسكري سلك الأنبياء وسلك الرسل وحرصنا للمحافظة على النظام العسكري وإنعاشه لإبقائه على قيد الحياة.
هذا السلك العسكري الذي يُهان ويُطعن من أغلب القيادات وذلك بأخذهم رواتب أفرادهم وغيرها .

وإننا اليوم بعد تقديم استقالتنا وتسليمنا للكتيبة فأننا نتحدى أي ضابط أو فرد أن يثبت اننا قد تعدينا على راتبه أو حقوقه أو غيرها خلال فترة قيادتنا وذلك بسبب حبنا وعشقنا وتقديسنا للسلك العسكري وهذا ما يجعلنا عظماء في أعين أنفسنا .

• وأوجه رسالة إلى قيادة المجلس الانتقالي مما تعانيه القوات الجنوبية من إشكاليات كثيرة وأنتم تعلمونها جيداً، وأن الحل لكل هذه الإشكاليات قد سبق وتم رفعه لكم وهو ضم كل وحدات القوات الجنوبية بكل مسمياتها (دعم واسناد ، قوات الأمن ، صاعقة ، حزم ، عاصفة ، نخبة ، ..... ألخ) تحت إدارة واحدة مقسمة إلى أجنحة إدارية متخصصه ، ويتم نزول لجنة شهرية من كل جناح على فرعه في كل وحدة عسكرية وتقديم تقرير شهري لكل جناح وموقف يومي يرفع من عمليات كل وحده، حين يتم هذا ستنتهي كل الإشكاليات في كل وحدات القوة الجنوبية، ونحن آملين بوضع هذا بعين الاعتبار.
• بعض أسباب الاستقالة :
- بعد تسليم جيش كامل بكل معلوماته إلى شركة صرافة مدنية وبسبب عدم وجود إدارة واحدة لكل القوات كما أوضحنا تم استهداف أغلب القوات الجنوبية الفعالة حسب تقارير معلوماتية سابقة ، وعلى راسها الكتيبة الرابعة حزم وتم الآتي :
1. تغيير الكشوفات المالية للكتيبة فقد أرجع مناصب ضباط قياديين لأفراد والأفراد إلى قيادة، فأنا شخصياً كقائد تم نزول أسمي في كشف الراتب فرد.
2. أسقاط أسماء شهداء من الكشف المالي للكتيبة ، فعند استفسار أهالي الشهداء عن سبب سقوط أسماء أبنائهم (الشهداء الأبطال) أخبروهم بأن قيادة الكتيبة هي السبب.
3. إعادة أسماء أفراد مفصولين إلى كشف الكتيبة ( وقد تم فصلهم لمخالفتهم اللوائح التنظيمية والنظام العسكري بعد استيفاء التعهدات والإنذارات بالفصل حسب النظام المتبع للكتيبة ).
4. التلاعب بكشوفات التحضير التي ترفع من قبلنا كتحضير المتغيبين وتغييب الحاضرين ولدينا كل ما يثبت ذلك.
5. أسقاط اسماء جرحى وأفراد من الكشف المالي للكتيبة وتم أخذ رواتبهم لعدة شهور بدون أي وجه حق ولم يستلموا رواتبهم إلى يومنا هذا وكل هذا بهدف إخراج الكتيبة عن السيطرة وعدم القدرة على ضبط القوة ، وتم الرفع إلى قيادتنا العليا بهذا لكن لم نجد أي أستجابه حينها عرفنا أننا نحن المستهدفين وأن نجاحنا سبب استهدافنا.
وقد لاحظنا بأن كل هذه الإشكاليات التي مرينا بها والتي تمر بها القوات الجنوبية تكمن في عدم وجود إدارة واحدة تضم كل القوات الجنوبية كما ذكرنا سابقاً.
وفي الختام نؤكد بأننا لا نسمح لأياً كان بأن يقوم بأفشالنا مهما تطلب الأمر.
وفي الوقت ذاته أوجه رسالة إلى الشعب الجنوبي بالوقوف خلف قياداتنا السياسية ممثلة برئيس المجلس الانتقالي واللواء / شلال علي شائع القيادة التي اختارها وفوضها الشعب الجنوبي. وأننا بعد تقديم استقالتنا لا يعني هذا اننا قد اصبحنا قيادة شاغرة قد تذهب للعمل لأي جهة أخرى.
بل نؤكد للشعب الجنوبي بأننا ما زلنا خلف قيادة المجلس الانتقالي وتحت قيادة اللواء/ شلال علي شائع.
وأن الكتيبة الرابعة حزم كانت وما زالت وستظل قبلة للسلك العسكري بأذن الله وذلك بفضل الله وكل الرجال المخلصين فيها، وأن كل النجاح الذي تحقق ليس نجاح للقائد/ أبو مهتم بكل كان نجاح بالجميع وللجميع.
ونرفق تقرير مفصل يوثق ويوضح حالة ووضع الكتيبة قبل استلامنا وأثناء تسليمنا لها ، أملين ممن يخلفنا في قيادة الكتيبة أن يضع تقرير مفصل بالمستقبل لمن يخلفه كيف استلمها وكيف سلمها أيضاً ليستمر التنافس الشريف لبناء الوطن ومؤسساته. هذا وقد ذكرنا بعض اسباب الاستقالة ونتحفظ عن الأسباب الأخرى.


والله من وراء القصد ،،،