مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 14 مايو 2021 07:33 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات


السبت 10 أبريل 2021 07:49 مساءً

الجوع كافر يافخامة الرئيس

 

ياسين سالم
كاتب وباحث سعودي

من الضروري أن تعمل رئاسة الجمهورية على توجيه الحكومة في عدن ،
لإتخاذ القرارات التي بصالح الشعب اليمني معيشياً وفق الأولويات وبتوزيع يتفق مع عمل الوزارات المعنية المتعددة والهيئات المعنية في شكل منظم ومدروس وفق مناهج علمية لكل مهمة لمواجهة التحديات والظروف الإنسانية للمواطن اليمني الذي يعاني الأمرين ،

كما يتطلب مراقبة العمل من خلال عيون تابعة لرئاسة الجمهورية أو لفخامة الرئيس مباشرة تنظر في أسلوب العمل الحكومي والوزارات المنوطة بمسؤولياتها تلك القرارات التي ستُتخذ اذا لقي هذا الإقتراح قبول أو إهتمام من فخامة رئيس الجمهورية .

هذا الإقتراح اختطفته من أفواه اليمنيين على وسائل التواصل وثمرة نقاشات طويلة مع بعض مثقفي اليمن الذين تاهت بهم السبل في أرجاء المعمورة .

سيدي الرئيس،، لابد من متابعة عمل الحكومة على أرض الواقع من خلال غرف عمليات مركزية وعلى كل المستويات لمواجهة ومتابعة التحديات الخطيرة وكيفية مجابهتها قبل أن تعشعش البوم والغربان وقبل وقوع الفأس في الرأس حينها لاينفع الصوت إذا فات الفوت كما يقال في الأمثال الشعبية ،

سيدي الرئيس الإقتراح على فخامتكم:
الإستعانه بمكاتب "خبراء" لترشيد أعمال الحكومة وتقديم إستراتيجيات متكامله لإدارة الأزمات المتتالية في المناطق المحررة ، وتقديم العون لأهالي تلك المناطق ،

ويتطلب بادئ ذي بدء وقبل إتخاذ أي إجراء الاتي:

_ إعلان حالة الطوارئ القصوى في جميع المناطق المحررة ، ليستتب الأمن والآمان بدلاً من الغوغائية التي نشاهدها يومياً سواء تظاهرات عبثية أو إعلان مكاتب سياسية جديدة لاتتبع للدولة بشيء بينما تقوم بتحريض مؤيديها في الداخل المُحرر لتخلق فوضى وخروج على أمر الدولة من خلال تصريحات ممجوجة ومدفوعة الثمن تشوّش على سير العمل الحكومي .

_ إنشاء غرفة عمليات على مدار الأربع وعشرين ساعة لمعرفة ما يحصل من أزمات لحلها وهذا الأهم جداً جداً وهو إشعار المواطن اليمني بوجود الدولة مما يُحصّن فكرهُ من الإختراق المليشياوي اي كانت الدعوة للفكر أو للإنتماء سواء للحوثي أو لحركات الإنفصال الخارجة عن القانون.

_ تقوم الدولة بإنشاء جمعيات خيرية في المناطق المحررة تعمل على توزيع المؤن الضرورية وتقوم بسد الإحتياجات الأساسية للعوائل الفقيرة

_ تقوم الدولة بتوزيع سلع أساسية مدعومة وبأسعار رمزية من خلال متاجر تتفق الدولة مع أصحابها ، وهذه التجربة جُربت في جمهورية مصر ونجح بها الجيش المصري مما جعل الأسعار تتراجع أو تتوقف عند حد مُعيّن أو لاتتفاقم على أقل تقدير بعد أن اعتمدت مؤسسة الجيش على إنشاء متاجر ومصانع خاصة .

كما تقوم الدولة بقطع بطاقات لجميع السكان وتُصرف وفق جدول شهري لكل أسره وماذا سيُحدد لها شهرياً وهنا تستطيع الدولة اليمنية بالإستعانة بخبرات وزارة الشؤون الإجتماعية السعودية من خلال ورش عمل تقوم على هذا الأساس .

- إنشاء مخابز لبيع الخبز بأسعار مدعومة يقوم الجيش بالإشراف عليها مباشرة

- دعم المشاريع الخيرية لعمل مستشفيات ميدانية متنقله في كل المحافظات المحررة

- دعم الكهرباء من خلال مشاريع التجار في كل منطقة أو حي والتعامل مع أصحاب المولدات الكهربائية مباشرة والإتفاق على سعر تدفعه الدولة عن المواطنين دون الرجوع إليهم حتى لايستقل هذا الأمر وترتفع الأسعار دون مبرر ، ثم إلزام التجار بتوفير الكهرباء وإلا سيرفض وجودهم ويمنع التعامل معهم وإستبدالهم بآخرين أو برنامج تقوم الدولة على إنشائه كشراء مولدات متنقلة وتمد بها الأحياء في الطاقة .

- حل مشكلة النظافه وتشغيل شباب يقبض راتبه من الدولة مباشرة

- إشراك رجال المال والأعمال اليمنيين في السعودية والخليج وإجبارهم لتحمل مسئوليتهم التاريخية ، وهذه ضرورة ملحّة أن تقوم الحكومة اليمنية بإجراء اتصالات مع رجال الأعمال اليمنيين أو تخاطب الدول التي تستضيفهم لتدعوهم لدعم اليمن من خلال "صندوق دعم اليمن" يشترك به أي عامل يمني يعمل بالخليج .

_ تكليف وزارة العمل ووزارة الإعلام بمتابعة شؤون الناشطين والإعلاميين اليمنيين الذين تفرقوا على بلدان العالم ودعمهم برواتب تغنيهم عن التفكير للإنخراط بأي ممارسة إعلامية تضاد مشروع الدولة والوحدة لأجل لقمة العيش والفقر كافر يافخامة الرئيس ولطالما انخرط البعض لأغراض معيشية وأصبح في صف الأعداء .

من هنا يستشعر الشعب اليمني بالعمل المنظم ويلتمس جهود الدولة اليمنية ومن هنا تتحصن الأفكار وتُقطع جميع الطرق على أعداء اليمن وأعداء وحدة البلاد والشعب، وإسكات الابواق التي ملئ الدنيا زعيقها بالتحريض على الدولة ومشروع الوحدة وفكرة الدفاع عن وحدة اليمن .

الحِمل ثقيل والمسؤولية كبيرة ونسأل الله لكم التوفيق والسداد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي واعانكم على حمل الأمانة.

تعليقات القراء
539519
[1] من صدقك تتكلم؟
السبت 10 أبريل 2021
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
ناسي ان الامارات انشئت خنازير لها تعرقل كل ماقلت وتحت سمع ونظر ولي نعمتك من طويليين الذيل .

539519
[2] متا تفهموا ان شرعية الاخونج تتأمر عليكم ايها السعوديون
الأحد 11 أبريل 2021
محمود اليهري | عدن
شف يا اخونا من الرياض .نحن نحترم السعوديه كشعب عربي وارض مقدسه ، ولكن افعالكم تجاه شعبنا الجنوبي تثير القلق .منه هذا الرئيس الذي تلفت نظره الى المجاعة في اليمن .انه ليس الا سارق ولص يقود لصوص اسمهم الاخونج وليس في اجندته غير كسب المال ويمكنه التنازل عن عرضه وارضه . نحن الجنويين نستغرب تمسككم بالاخون الخونة لامة العرب وانتم في المقدمه وتدعمونهم لقتل شعبنا الجنوبي بارهابهم وغدرهم وبمالكم السعودي

539519
[3] تابع لما قبله
الأحد 11 أبريل 2021
محمود اليهري | عدن
لا زلنا حتى الان نعتبركم حلفائنا ولكن افعالكم لا تدعم هذا الاعتبار .الاخونج يقتلون اهلنا في ابين وشبوه ووادي حضرموت بسلاحكم وبامكاننا القضاء عليهم بايام لكنكم تمنعوننا وتدافعون عنهم . ان لصبر حدود وعليكم الاختيار بين اخونج اليمن المعادين لدولتكم وشعب الجنوب الحليف الوفي لامة العرب .اختاروا قبل فوات الاوان . نحن شعب عربي حر والذين تحتضنونهم ليسوا منا وسنسحقهم يوما ما لانهم هانوا كرامة شعبنا ببيعهم للارض والعرص .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
3 مصادر : وصول أموال مطبوعة في روسيا الى المكلا وأخرى في طريقها الى عدن
ازمة لحوم بعدن
وفاة القيادي في الحراك الجنوبي علي محمد السعدي
المجلس الانتقالي يصدر بيانا حول الأحداث الأخيرة في فلسطين ويدين اقتحام المسجد الأقصى
الخارجية الأمريكية : اليمن في وضع خطير
مقالات الرأي
الرجل الذي كانت مناقبه تسبق خطواته، الرجل الذي كانت سيرته تدخل الأبواب قبله، الرجل الذي كانت شجاعته مضرباً
لا أحد يعرف لؤم وخبث وإجرام إيران أكثر من شعوب سوريا واليمن والعراق ولبنان، نحن ننزف على مدار الساعة بسبب
"سالم سلمان" يرثي الفقيد "السعدي"    *وداعا يا عميدنا* ===============   *كتب/ المحامي سالم سلمان
*علي هيثم الغريب يرثي الفقيد السعدي* *يا صَديقي.. اليوم أبكيك!؟؟*=================== يا صديقي … يا ( العميد علي محمد
  في زمن الدولة، وفي ليالي رمضان الأخيرة، كنا نتسابق على حجوزات فنادق عدن، لقضاء إجازة العيد هناك. أكثر من
    لا يشكك احد ابدا ولا يختلف معي بأن امراض الحميات الخطيرة على اختلاف أنواعها تتفشى في عدن ولا تقل خطورة
يشق لطفي بوشناق صدري بآهاته ولوعته، فيبدو كقربان ذبيح حين ينشد "موطني" كأنه يقضي عليّ بحنجرته، محبوسًا في
كل عام وانتم بخير وعافيه وعيد سعيد عليكم خارج البلاد  وشعب اليمن قاطبة في حروب إبادة جماعية بسبب سياستكم
  هل يعلم وزير الثقافة بان وزارته في حي ريمي يوجد فيها موظفين بعدد اصابع اليد اذا لم يتفقوا على تقاسم كعكة
  ◾السجون مكتظة ياسادة ياكرام /السجون الرسمية واخواتها الغير شرعية•   ◾طبقآلاقتباس لنيلسون مانديلا
-
اتبعنا على فيسبوك