آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:20ص

ملفات وتحقيقات


"عدن الغد" تستطلع أوضاع سنترال خورمكسر بعد إغلاقه لأيام

الأربعاء - 07 أبريل 2021 - 09:02 م بتوقيت عدن

"عدن الغد" تستطلع أوضاع سنترال خورمكسر بعد إغلاقه لأيام

عدن (عدن الغد) خاص:

قبل أيام من الآن تصدر مركز سنترال خورمكسر بالعاصمة عدن عناوين الاخبار المحلية عقب إغلاقه وتداول انباء عن وجود خلافات بين مدير السنترال وافراد الحراسة تسببت بإغلاق السنترال.

وعقب الإغلاق تعطلت اعمال المواطنين من أهالي مديرية خورمكسر حيث أطلقوا العديد من المناشدات للجهات المختصة للتدخل وحل الإشكالية وإعادة العمل بمركز السنترال.

واظهارا لكواليس ما حدث قامت صحيفة "عدن الغد" بالنزول إلى سنترال خورمكسر والجلوس مع كافة الأطراف المعنية بالمشكلة.

وعند وصولنا إلى مركز سنترال خورمكسر كان يعمل بشكل طبيعي بتواجد الموظفين والعاملين فيه.

بداية زيارتنا التقينا مدير سنترال خورمكسر الاخ رشيد عبداللطيف أحد طرفي المشكلة الذي رحب بنا وقدم شرحا من وجهة نظره لما حدث.

وقال الاخ رشيد أن الحراسة تجاوزات عملها وتقوم بالتعامل بشكل منفرد بالعديد من الأمور داخل السنترال دون أخذ رأيه أو اطلاعه على ذلك.

واضاف أن حراسة السنترال قاموا باستحداث عمود كهرباء داخل حرم السنترال وهو ما رفضه لتبدأ المشكلة التي امتدت لتصل لحد اغلاق بوابة السنترال.

وأشار إلى أنه يحمل أمانة كبيرة بصفته مدير السنترال وكافة الاشياء التي بداخل المركز تعد بعهدته واي استحداث يعود عليه اولا.

وبعد ذلك التقينا بحراسة السنترال حيث تحدث بالنيابة عنهم الاخ ناظم علي نافيا كل ما تحدث به مدير سنترال خورمكسر مشيرا إلى أن المدير افتعل المشكلة دون وجود أي مبررات.

وأردف بأن العمود الذي تحدث عنه لم يكن للإنارة وانما عمود لتمرير كيبل كهرباء من الكانبة التي تقع أمام السنترال إلى منزل أحد المواطنين خلف السنترال.

وأكد بأنهم قاموا بإبلاغ مدير السنترال قبل تركيب العمود حيث وافق على ذلك وقاموا بالعمل في النهار أثناء الدوام ولم يتم توقيفهم.

وتابع بالقول: وبعد انتهاء العمل خرج المدير من مكتبه وبدأ بالصياح وافتعال مشكلة ثم قام بإخراج الموظفين من مكاتبهم وإعلان الإضراب.

ولفت إلى أنهم ملتزمون بالعمل بحسب المتاح لهم ولا يتعدون أو يقومون باي تجاوزات مضيفا بأنهم قد حافظوا على السنترال منذ ما قبل إندلاع حرب الحوثي في العام 2015م وحتى الآن.

وقبل مغادرة السنترال التقينا بعدد من الموظفين والموظفات بالسنترال الذين أكدوا لنا عدم تعرضهم لمضايقات من قبل حراسة السنترال.

وبعد مغادرة السنترال توجهنا إلى مبنى السلطة المحلية بمديرية خورمكسر والتقينا الأستاذ عواس الزهري مدير عام المديرية الذي أكد لنا إنهاء المشكلة وحلها والعمل على عدم حدوث أي مشاكل في السنترال مستقبلا.