آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:11ص

اليمن في الصحافة


لقاء بمدينة الغيضة برئاسة الوزير العكبري يناقش أوضاع التعليم بمحافظة المهرة

الأحد - 04 أبريل 2021 - 04:21 م بتوقيت عدن

لقاء بمدينة الغيضة برئاسة الوزير العكبري يناقش أوضاع التعليم بمحافظة المهرة

(عدن الغد) المركز الإعلامي المهرة

ناقش وزير التربية والتعليم طارق العكبري اليوم الأحد، في اجتماع موسع بمدينة الغيضة مع السلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم بمحافظة المهرة ، أوضاع القطاع التعليمي والسبل الكفيلة للنهوض به الى مستويات عليا.

وأشار الوزير العكبري إلى حرص الوزارة على الاطلاع عن كثب لأوضاع مكاتب التربية بكافة المحافظات والمساهمة في وضع الحلول والمعالجات المناسبة لكثير من التحديات والمشاكل ، والعمل مع السلطات المحلية بما يحقق الارتقاء بالعملية التعليمية ، مشيدا بجهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالاستاذ محمد علي ياسر محافظ المحافظة ومساندتها لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة للتغلب على التحديات والسير في العملية التعليمية وبأعلى جودة ممكنة.

بدوره أكد أمين عام المجلس المحلي بالمهرة الاستاذ سالم عبدالله نيمر بأن السلطة المحلية ممثلة بالاستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة مستمرة في تقديم كافة الدعم والرعاية للقطاع التعليمي كونه أساس النهوض بالوطن الى آفاق المستقبل ، منوها الى أن العملية التعليمية حظيت بأهمية خاصة من خلال اعتماد جملة من المشاريع التعليمية .

ومن جهة أخرى أوضح وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي أن دعم السلطة المحلية لقطاع التعليم جاء بعد رفع مذكرة للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لبناء مجموعة من المدارس في مختلف مديريات المحافظة مؤكدا أن السلطة المحلية ستظل دائما مساندة للقطاع التربوي في مختلف المجالات .

وأثري الاجتماع الذي ضم مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة المهرة الاستاذ سمير مبخوت هراش ومدراء الإدارات والأقسام بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة بالعديد من المداخلات والنقاشات المستفيضة التي تسهم في تحسين أداء قطاع التعليم بالمحافظة والارتقاء به نحو الأفضل